فنانين

المدينة.. فيلم فلسطيني يتنافس في قرطاج والقاهرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليدي- المدينة.. فيلم فلسطيني يتنافس في قرطاج والقاهرة

المدينة من إخراج وبطولة عمر الشرقاوي


ليدي- عرض أمس الاثنين ضمن مهرجان ايام قرطاج السينمائية ال فيلم الفلسطيني "المدينة" اخراج وبطولة عمر الشرقاوي، تمثيل اشرف فرح، مكرم خوري، حازم محمود ، صالح عليان، غزال، سارا هجورت ديتلفسن، حسن شاعر، نادرة عمران، ماجدة البشايرة وسهام الكردي، حيث يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان المستمر حتى 5 تشرين الثاني.



وقد سبق عرضه في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في الجزائر ومهرجان دبي السينمائي الدولي الذي استضاف العرض العالمي الأول للفيلم، ونافس فيه المدينة على جائزة مسابقة المهر للأفلام الطويلة، إضافة لانطلاقه في دور العرض الدنماركية أيار الماضي.


صورة من مكان الحدث
واختارت لجنة إدارة الدورة الثالثة من برنامج آفاق عربية الفيلم، للمشاركة في المسابقة العربية للأفلام الروائية الطويلة والتي تقام أثناء الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 15 تشرين الثاني، حيث يعتبر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المهرجان الأعرق في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاماً، حيث ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس مع 13 مهرجاناً آخر تنظم مسابقات دولية، وتترأس المهرجان في دورتها الجديدة الناقدة السينمائية ماجدة واصف رئيس المهرجان. كما وشارك "المدينة" ايضا في مهرجان الكاميرا العربية في روتردام بهولندا على أن يتم إطلاق الفيلم قريبا في دور العرض بالعالم العربي.

وتبدأ أحداث الفيلم بعودة يوسف لزيارة بلدته وموطن والده مع زوجته الدنماركية الحامل، حيث يحلم بالعودة لجذوره الإيمانية بحثا عن السلام. لكنه يرتكب بالخطأ جريمة قتل تلقي به في السجن، وبعد هروبه تنقلب حياته في اختبار قاس لإيمانه عندما يضطر لتجربة العيش بالجانب المعتم من المدينة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المدينة القاهرة