جامعات / مدارسStudents

اللد:افتتاح الطبيب الصغير في مدرسة سانت جورج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
28

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
28

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
غائم جزئي
28

راس الناقورة
غائم جزئي
28

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

افتتاح مشروع الطبيب الصغير في مدرسة سانت جورج بمدينة اللد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه : افتتح في مدرسة سانت جورج الثانوية في مدينة اللد وبالتعاون مع مركز قشقوش للخدمات الطبية ، مشروع الطبيب الصغير لصفوف العواشر وذالك بهدف تعريف الطلاب على مجال الطب ورفع الوعي لدى الطلاب بمجا

يضم المشروع مواضيع عده في مجال الطب والاسعاف الاولي ، فخلال المشروع يتعرف الطالب على اجهزة الجسم وتركيبتها وطرق عملها ويتعلم الطالب ايضا عن الامراض والإصابات المنتشرة بمجتمعنا العربي


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" افتتح في مدرسة سانت جورج الثانوية في مدينة اللد وبالتعاون مع مركز قشقوش للخدمات الطبية ، مشروع الطبيب الصغير لصفوف العواشر وذالك بهدف تعريف الطلاب على مجال الطب ورفع الوعي لدى الطلاب بمجال الاسعاف الاولي ".

واضاف البيان :" يضم المشروع مواضيع عدة في مجال الطب والاسعاف الاولي ، فخلال المشروع يتعرف الطالب على اجهزة الجسم وتركيبتها وطرق عملها ويتعلم الطالب ايضا عن الامراض والإصابات المنتشرة بمجتمعنا العربي ، لقاءات التعليمية تنقسم الى ثلاثة أقسام:

لقاءات نظرية ومن خلالها يتعلم الطالب عن اجهزة الجسم وتركيبتها وطريقة عملها.وايضا عن الامراض والإصابات المنتشرة في وسطنا العربي وغيرها من المواضيع النظرية . والقسم الثاني من اللقاءات هو لقاءات عملية ومن خلالها يقوم الطالب بتشريح أعضاء جسم طبيعية ويقوم ايضا بتطبيق عملية الانعاش وعملية علاج النزيف وتثبيت الكسور.والقسم الثالث من اللقاءات يكون زيارات الى مستشفى ومراكز طبية . الجدير ذكره ان هذه هي السنة الاولى والتجربة الاولى التي تقوم بها المدرسة بمشروع الطبيب الصغير وذالك تحت إشراف مركز قشقوش للخدمات الطبية.
هذا وعقبت المعلمة كفاح محارب المسؤولة ومركزة المشروع من قبل المدرسة قائلة:"مشروع الطبيب الصغير هو مشروع قيم جدا وغني بالمعلومات فخلال المشروع يحصل الطالب على معلومات كبيرة تعرفه على مجال الطب والاسعاف الاولي. وهذا يعطي الطالب دفعة كبيرة وتوجيهه لاتخاذ القرار مستقبلا باختياره مسار تعليمه الأكاديمي. وايضا فإن المشروع يمنح الثقة للطالب وذالك من خلال فعاليات التشريح وزيارات الى المستشفى والمراكز الطبية. وكلنا أمل بان ينجح ويحصل على صدى كبير في المدينة ومدارسها سيما وان هذه هي السنة الاولى التي يدخل المشروع على المدرسة وعلى مدينة اللد عامة .وكلي فرح وسعادة بأننا كنا المبادرون والسباقون بإدخال المشروع الى مدينة اللد. ومن هنا اوجه رسالة الى جميع المدارس في اللد والرملة ان يبادروا ويعملوا على ادخال المشروع لطلابهم. واخيرا أتقدم بالشكر الجزيل والعرفان الكبير الى المرشد بهاء قشقوش مدير مركز قشقوش للخدمات الطبية المسؤول عن المشروع على التعاون والجهود التي بذلها وقام بها من اجل ادخال المشروع لمدرستنا فشكرا جزيلا للمرشد بهاء قشقوش ".

كلمات دلالية
كفر مندا:وفاة المحامي راوي محمد عبد الحميد (53 عامًا)