الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

نتنياهو: نحرص على مستوى عال من الإستعداد للتعامل مع الكوارث الطبيعية

كل العرب
نُشر: 30/10/16 14:20,  حُتلن: 14:31

نتنياهو: 

نحرص على مستوى عال من الإستعداد للتعامل مع الكوارث الطبيعية

لا نعرف ما هو تأثير هذه الزلازل ولكن دولة إسرائيل مستعدة لمساعدة أصدقائنا الإيطاليين

عمم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء للإعلام العربي، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الأحد، جاء فيه: "قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم: "وقع قبل قليل في إيطاليا زلزال قد يكون عنيفا للغاية. أود أن أقول لصديقي رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتزي إن إسرائيل مستعدة لتقديم المساعدات لها بقدر إمكانها. إننا نحرص على مستوى عال من الإستعداد للتعامل مع الكوارث الطبيعية، مثل إنهيار المبنى في تل أبيب (قبل 3 شهور) وهذا الإستعداد يساعدنا أيضا بما يتعلق بالتعامل مع الهزات الأرضية. لا نعرف ما هو تأثير هذه الزلازل ولكن دولة إسرائيل مستعدة لمساعدة أصدقائنا الإيطاليين. ونقدر أيضا المواقف الواضحة والقوية التي أبدتها إيطاليا في قضايا كثيرة مهمة بالنسبة لنا. كما ترحب دولة إسرائيل بالرئيس الإيطالي الذي وصل إلى هنا أمس" ".


نتنياهو 

وأضاف البيان: "وتابع نتنياهو قائلا: "رئيس الدولة ريئوفين ريفلين سيغادر البلاد في زيارة إلى الهند تأتي لاحقا لزيارة الرئيس الهندي هنا. وخلال ثلاثة الأشهر القادمة سأزور كل من أذربيجان وكزاخستان والسنغافورة وأستراليا. وبما يتعلق لثلاث من تلك الدول، إذا لم أكن خاطئا، هذه هي أول مرة يزورها رئيس وزراء إسرائيل. وفي الشهر القادم، إذا لم أكن خاطئا، ستقوم الحكومة البولندية في زيارة إلى هنا لتجتمع مع الحكومة الإسرائيلية. رقعة العلاقات الدولية الإسرائيلية تتوسع في آسيا وفي إفريقيا وفي أمريكا اللاتينية وفي أماكن كثيرة أخرى. إننا واعون بأن هذا التطور ينبع من قوة إسرائيل الاقتصادية والتكنولوجية الإسرائيلية من جهة، ومن قدراتنا الأمنية والاستخباراتية من الجهة الأخرى. هذا الأمران يمكنانا من توسيع رقعة علاقتنا الدولية وتحقيق الإزدهار فيها. هذا لا يعني أننا لا نواجه التحديات في المنتديات الدولية، مثلما شهدنا في القرار الذي تم إعتماده في اليونسكو، وربما هذا التوجه سيستمر بشكل معين في الأمم المتحدة، ولكن لا شك بأننا شهدنا تغييرًا حتى في المؤسسات الدولية وفي تلك التصويتات الشائنة" ".

وجاء ايضا في البيان: "وأضاف نتنياهو قائلا: "أود أن أشكر الرئيس التنزاني والممثل الكرواتي لدى اليونسكو اللذين أحبطا الترجمة العملية للقرار الثاني الذي اعتمد في اليونسكو من خلال قيامهما بمنع تبنيه بالإجماع. هذا هو مؤشر آخر على التغيير الكبير الذي يطرأ في علاقات إسرائيل مع دول العالم بشكل يتناسب بشكل مباشر مع القوة الإسرائيلية. إننا نفتح اليوم العام الدراسي في الجامعات والكليات الأكاديمية – وهو هو جزء من القوة الإسرائيلية. خلال العقد الماضي شهدنا أزمة كبيرة جدا في التعليم العالي. وقد استثمرنا مليارات كثيرة إدراكا بأن التعليم العالي يشكل حجر أساس ليس فقط في حياتنا الوطنية بل أيضا في أمننا القومي. أتمنى لـ300 ألف الطالب وللمحاضرين وللباحثين عاما دراسيا مثمرًا. سنواصل الإستثمار في تطوير التعليم العالي من خلال إنفاق 1.5 مليار شيكل خلال السنوات المقبلة، لصالح الطلاب وأيضا من أجل تطوير دراسة علوم الحاسوب وتطوير ملموس في البنية التحتية للبحث ويأتي هذا في إطار الرؤية التي تقضي بأن إسرائيل ستكون قوية ومتطورة ومتقدمة تكنولوجيا" ".

واختتم البيان: "وقال نتنياهو: "وفي موازاة ذلك سنمرر اليوم قرارًا يطرحه وزير الرفاه لبرنامج "ياتيد" (وتد)، سنمولها بمبلغ يقدر بمائة مليون شيكل خلال السنوات القليلة المقبلة بهدف دفع شبان وشابات يتعاملون مع ظروف سيئة قدما ومساعدتهم في التعليم والإندماج في المجتمع. هذا هو إلتزامنا حيث سنجلب جميع الطبقات في المجتمع إلى إسرائيل الجديدة والنامية والمتطورة بما في ذلك الطبقات الضعيفة، لأن في نهاية المطاف قوة المجتمع تختبر بأضعف حلقة فيه" " بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY