الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

لجنة حي شنلر-الناصرة: علينا أن نتوحد لمحاربة الظواهر السلبية

كل العرب
نُشر: 30/10/16 13:08,  حُتلن: 13:33

لجنة حي شنلر:

مع أن لجنة الحي كانت قد أقامت مؤخرا عدة نشاطات ولقاءات مع جهات مسؤولة للحد من ظواهر العنف في الشارع والقيادة غير الآمنة والاستهتار بحياة المشاة إلا أن هذا يبقى غير كاف إن لم يرافقه دعم وتجند أهالي الحي معا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة حي شنلر جاء فيه ما يلي: "يشهد حينا في الآونة الأخيرة تصاعدا مقلقا في تصرفات خطرة على الشارع تشمل مخالفات لقوانين السير من قبل بعض الشبان الطائشين غير المدركين خطورة هذه السلوكيات، مثل قيادة السيارات أو الدراجات النارية بسرعة جنونية وبأسلوب يشكل خطرا على جمهور المشاة، بالإضافة إلى الإزعاج المتواصل في الحي؛ مما ينغص راحة سكان الحي ويؤثر سلبا على رفاهية العيش".


خلال توزيع البيان على اهال الحي 

وأضاف البيان: "وكانت نتيجة هذه الأعمال، مؤخرا، ان دهس طفلان أثناء اجتيازهما الشارع مما أدى إلى إصابتهما بجروح بالغة ألزمتهما المكوث في المستشفى لتلقي العلاج. وبما أن حيّنا مكتظ بالسكان والسيارات، فان هذا الأمر يتطلب منا جميعا الالتزام بقوانين السير والتروي والتحلي بالصبر أثناء القيادة من اجل سلامتنا وسلامة أبنائنا".

وتابع البيان: "ومع أن لجنة الحي كانت قد أقامت مؤخرا عدة نشاطات ولقاءات مع جهات مسؤولة للحد من ظواهر العنف في الشارع والقيادة غير الآمنة والاستهتار بحياة المشاة إلا أن هذا يبقى غير كاف إن لم يرافقه دعم وتجند أهالي الحي معا. إننا نستنكر بشدة التصرفات المذكورة أعلاه ونتمنى من كافة الأهالي الكرام الوقوف معا يدا واحدة لمحاربة هذه الظواهر السلبية وخاصة ظاهرة انفلات قيادة المركبات، وذلك من خلال:
• إرشاد وتوجيه أبنائنا بعدم نهج سلوكيات سلبية كما أسلفنا، وعدم إعطاء شرعية لها.
• التوخي والحذر وتحمل المسؤولية لحماية المشاة عامة والأطفال خاصة.
• التعاون مع لجنة الحي من اجل التصدي لهذه الظواهر والتقليل من حدتها قدر الإمكان.

• نوجه نداءا لكل سائقي المركبات المختلفة بأخذ الدور المسؤول للمساهمة بحماية أهلنا من خلال القيادة بشكل آمن".
واختتم البيان: "كما ونطالب الجهات المسؤولة الممثلة في شرطة السير ووزارة المواصلات أن ترفع درجة الوعي للحذر على الطرق في المدارس، بالإضافة إلى وحدة الأمن والأمان في المدينة، والوقوف مع أهالي الحي للحد من هذه الظواهر وفرض غرامات مالية على مخالفي قوانين السير".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.68
GBP
250255.20
BTC
0.52
CNY