الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 05:02

صرصور يبلغ النواب العرب بإلغاء كلماتهم في مهرجان ذكرى مجزرة كفرقاسم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 29/10/16 16:16,  حُتلن: 18:52

صرصور أبلغ النواب العرب أيضًا حول إبقاء كلمة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، وذلك وعلى حد تعبيره "بسبب مطالبة جهات اخرى بان بكون لها كلمات في المهرجان"، كما قال

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصادر مطلعة أنّ عضو الكنيست السابق الشيخ ابراهيم صرصور، قد بعث يوم أمس برسائل الى كل من اعضاء الكنيست العرب أيمن عودة، أحمد طيبي، مسعود غنايم وجمال زحالقة، وابلغهم بأنّه تمّ الغاء خطاباتهم التي كان من المقرر إلقاؤها في مهرجان ذكرى مجزرة كفرقاسم الـ60، والذي سيقام اليوم الساعة السادسة مساء.


الرسالة التي وجهها صرصور للنواب العرب

علمًا أنّ صرصور أبلغ النواب العرب أيضًا حول إبقاء كلمة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، وذلك وعلى حد تعبيره "بسبب مطالبة جهات اخرى بان بكون لها كلمات في المهرجان"، كما قال. هذا وقد أكدت مصادر مطلعة ما ذكر عن قرار الغاء كلمات اعضاء الكنيست، من خلال الرسالة التي توجه بها صرصور لاعضاء الكنيست.


إبراهيم صرصور

هذا، وجاء في نص الرسالة التي أرسلها إبراهيم صرصور ما يلي:"الاخوة الاعزاء والأساتذة الموقرين، ايمن عودة ومسعود غنايم وجمال زحالقة واحمد طيبي ، سلام عليكم وبعد .. كما تعلمون فقد بعثت إليكم سابقا رسائل دعوتكم فيها للمشاركة في المهرجان القطري بمناسبة الذكرى الـ60 لمجزرة كفر قاسم ، والقاء كلمة في هذه المناسبة .. لم أتصور في اكثر أحلامي كابوسية ان "تنتفض" الأطراف الاخرى غير الممثلة في الكنيست مطالبة بان تكون لها مشاركة ايضا.. لذلك وبسبب هذا التطور الذي سيجعل من المهرجان مهزلة، فقد قررنا في كفر قاسم ان نكتفي بكلمة رئيس المتابعة ممثلة عن كل مكوناتها أسوة بالتقليد المتعارف عليه في كل مناسباتنا الوطنية .. بناء على ذلك ، احببت ان ابلغكم بالقرار مبكرا ، واثقا من أن فيكم من المسؤولية الوطنية ما يكفي لتفهم القرار .. مع احترامي ومودتي لكل أشخاصكم وأحزابكم .. اخيرا ، يسعدنا ان تكونوا بيننا في هذه المناسبة الحزينة ، متمنيا لكم لك التوفيق والسعادة .. والسلام عليكم .. اخوكم / ابراهيم صرصور"، بحسب ما ورد في الرسالة. 

من جانب اخر فقد ذكر نشطاء من كفرقاسم :"نحن نرفض هذا التعامل، وخاصة أنه لم يتم الكشف عن الجهات الاخرى التي طالبت بان يكون لها كلمات في المهرجان، لكن كما يبدو أنّ هنالك شخصيات سياسية اخرى تقوم بتوجيه الامور بشكل غير مباشر، ولاسباب غير معروفة بعد"، على حدّ تعبيرهم. 

وقالت مصادر سياسية أخرى: "إنّ السّبب في إلغاء كلمات أعضاء الكنيست العرب هو عدم الموافقة على تخصيص كلمة لرئيس لجنة الحريات الشيخ كمال خطيب في المهرجان الخطابي".


النائب د. أحمد طيبي


النائب د. جمال زحالقة


النائب أيمن عودة


النائب مسعود غنايم
 


محمد بركة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.65
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
239083.05
BTC
0.51
CNY