الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

أم الفحم: إنطلاق مشروع التوجيه المهني في ثانوية خديجة للبنات

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 27/10/16 14:50,  حُتلن: 22:03

المربي محمد أنيس محاميد مدير المدرسة:

بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا باحثات وعالمات المستقبل للقيام بدورهن لتأسيس مجتمع قائم على تشجيع العلم والمعرفة وللنهوض نحو الرقي العلمي يواصل طريق النجاح

إحدى الطالبات:

هذه الفعاليات تخدمنا بالدرجة الاولى لكونها تساهم في توعيتنا لأهمية إختيار مواضيع التخصص على أسس علمية ومدروسة

ضمن فعاليات زاخرة تزخم بالعطاء العلمي نظم طاقم الإستشارة بالتنسيق مع طاقم الإدارة في مدرسة خديجة الثانوية محاضرات في موضوع التوجيه الدراسي، حيث إستضافت المدرسة المستشارة الأكاديمية ومركزة البرامج في الجامعة المفتوحة هتاف فنادقة وقد أسهبت في الشرح حول المواضيع التي تدرس في الجامعة وشروط القبول وطرق التدريس وتم توزيع كتبيات شرح حول الجامعة بالإضافة الى ذلك مررت محاضرات من قِبل الأستاذ سليمان كساب مدير مركز إرشاد للتعليم العالي في بلدية أم الفحم لطبقة العواشر والحوادي عشر حول التعليم الجامعي وشروط القبول في الجامعات المختلفة، وقد أبدين الطالبات مشاركة فعالة.


طالبات المدرسة خلال إحدى الفعاليات 

شاركن الطالبات باسئلة جمة حول التعليم الجامعي وشروط القبول المختلفة. هذا وإضافة الى ذلك تم إستضافة مدير جمعية إتحاد الأكاديميين العرب متمثلة بمديرها عوده شحبرين، حيث قدم محاضرة حول إتخاذ القرار والمواضيع التي تدرس في الجامعات وستم لاحقا توزيع كتيبات حول شروط القبول لجميع المواضيع في الجامعات. وقد تضمنت المحاضرة فقرة لمرشد من قِبل معهد ابسوس للبسيخومتري، حيث قدم شرحا حول أهمية "البسيخومتري" ورافق ذلك شرح عن الدورات في المعهد العالي من قبل مندوبة عن المعهد. هذا، ومن الجدير ذكره بأنه يرافق هذا المشروع جلسات استشارية فردية مع كل طالبة من طبقة الثواني عشر مع مها حلو مركزة التلعليم العالي من قِبل جمعية رواد ومجلس التعليم العالي بالتنسيق مع المستشارة التربوية، حيث تمرر استمارة كشف ميول محوسبة لكل طالبة لمعرفة ميولها التعليمية وأي المهن تناسب ميولها.

هذا، وبالإضافة الى ذلك سيستمر هذا المشروع على مدار السنة يتضمن المشروع محاضرات وورشات عمل صفية بالتنسيق مع جمعيات مختلفة ومركز الإرشاد وطاقم الاستشارة وسيتم تنظيم زيارات ميدانية للجامعات والكليات المختلفة منها جامعة القدس، جامعة تل أبيب وجامعة حيفا،  كلية القاسمي وكليه القاسمي التكنولوجية وكلية عيمق يزراعيل. 
مدير المدرسة المربي محمد انيس محاميد شدد على أهمية هذه الفعاليات قائلا: "بلا شك نحن نسعى لتوعية طالباتنا باحثات وعالمات المستقبل للقيام بدورهن لتأسيس مجتمع قائم على تشجيع العلم والمعرفة وللنهوض نحو الرقي العلمي يواصل طريق النجاح".
احدى الطالبات علقت على الفعاليات والمحاضرات بقولها: "هذه الفعاليات تخدمنا بالدرجة الاولى لكونها تساهم في توعيتنا لأهمية إختيار مواضيع التخصص على أسس علمية ومدروسة".

مقالات متعلقة