الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

الأرجنتين تتخطى كوت ديفوار

العرب
نُشر: 07/08/08 21:44

حققت الأرجنتين حاملة ذهبية أولمبياد أثينا 2004 فوزاً مستحقاً على كوت ديفوار 2-1 في شانغهاي، في ختام الجولة الأولى من  منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي  تستضيفها العاصمة الصينية بكين.
وسجل ليونيل ميسي في الدقيقة 43 ولاوتارو أكوستا في الدقيقة 86 هدفي الأرجنتين، بينما أحرز سيكو سيسيه في الدقيقة 77 هدف كوت ديفوار الوحيد.



ولعبت الأرجنتين بتشكيلة مثالية شارك فيها نجم برشلونة الإسباني ميسي الذي  تجاهل قرار محكمة التحكيم الرياضية التي منحت يوم الأربعاء الفريق الكاتالوني حق استدعائه للعودة إليه بعدما كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد طلب تسريحه لمشاركة بلاده في الأولمبياد.
وحمل خوان رومان ريكيلمي شارة القيادة، وهو لعب في خط الوسط إلى جانب فرناندو غاغو وخافيير ماسكيرانو، فيما شغل ميسي الأطراف لتموين المهاجمين سيرجيو أغويرو وأزكيال لافتزي.
في المقابل، اعتمد مدرب كوت ديفوار التي تشارك في الألعاب الأولمبية للمرة الأولى على مجموعة من اللاعبين غير المعروفين على الساحة الدولية باستثناء مهاجم  تشلسي الإنكليزي سالومون كالو.



وهدد ريكيلمي المرمى الإيفواري في شكل مبكر وتحديداً في الدقيقة الرابعة من ركلة  حرة مباشرة سددها من فوق الحائط وتصدى لها فنسان أنغبان على دفعتين، فيما كان  أغويرو أقرب إلى افتتاح التسجيل بعد ثلاث دقائق إثر تلقيه كرة بينية من ميسي فسدد بيسراه لكن الحارس الإيفواري كان لها بالمرصاد.
وتابع الأرجنتينيون سيطرتهم على مجريات اللقاء وسط عجز الإيفواري عن مجاراتهم،  وكان لافتزي قريباً من افتتاح التسجيل من مسافة قريبة، بيد أنه لم يتعامل بالشكل المطلوب مع الكرة العرضية التي تلقاها من ميسي في الدقيقة 32، ثم جرب ريكيلمي حظه من ركلة  حرة أخرى سددها زاحفة والتقطها أنغبان في الدقيقة 39.



وقبل دقيقتين على انتصاف اللقاء، ترجم منتخب "التانغو" أفضليته مفتتحاً التسجيل عندما لعب ريكيلمي كرة بينية رائعة انفرد على أثرها ميسي بالحارس أنغبان وسدد  بسهولة في الزاوية اليسرى لمرماه.
وانتفض الإيفواريون مطلع الشوط الثاني سعياً لأدراك التعادل، وقد نجحوا في تحقيق مبتغاهم بعد كرة عرضية عن الجهة اليمنى ارتقى لها سيسيه برأسه عالياً رغم مضايقة ماريانو زاباليتا ولعبها ساقطة في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس أوسكار أوستاري في الدقيقة 53.
وتراجع أداء المنتخب الأرجنتيني فجأة وكاد ارتباك في الدفاع يكلفه هدفاً ثانياً، إذ خطف جرفينيو الكرة داخل المنطقة وسددها بحرفنة لتمر بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى أوستاري في الدقيقة 77.



إلا أن المدرب سيرجيو باتيستا أصاب في تبديله عبر استبدال أغويرو باكوستا، وقد نجح الأخير في تسجيل الهدف الثاني متابعاً بسهولة كرة سددها ميسي بعد كرة منسقة مع  ريكيلمي في الدقيقة 86.
وفي افتتاح مباريات المجموعة ذاتها تعادل المنتخب الأسترالي مع نظيره الصربي (1-1) في شنغهاي.
جاء الهدفان في الشوط الثاني، حيث تقدم المنتخب الأسترالي عن طريق روبن زادكوفيتش في الدقيقة 61، وعادل النتيجة سلوبودان رايكوفويتش لصربيا في الدقيقة 79.

مقالات متعلقة

Got