الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

الاصدار الأخير من واتساب يتيح خاصية المكالمات المرئية

كل العرب
نُشر: 26/10/16 11:51,  حُتلن: 07:43

طريقة الوصول إلى المكالمات المرئية من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات

تجري حاليا تجربة المكالمات المرئية عبر تطبيق الواتساب وهو ما قد يكون تمهيدًا لإطلاقها لعموم المستخدمين. فقد ظهرت هذه الميزة مجددا في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق خدمة التراسل الفوري واتساب على نظام التشغيل أندرويد.


شعار الواتساب

وتدعم النسخة التجريبية الجديدة، والتي تم إطلاقها يوم الاثنين الماضي، ميزة المكالمات المرئية ويظهر الخيار الخاص بها إلى جانب المكالمات الصوتية عند إجراء الإتصال.

يُشار إلى أن واتساب، المملوكة لشركة فيسبوك، كانت قد إعتمدت أسلوب الطرح تدريجيًا مع ميزة المكالمات الصوتية، إذ بدأت تجربتها على أساس الدعوة فقط، ثم أطلقتها لعموم المستخدمين. ويُعتقد أنها قد تنتهج نفس الأسلوب مع المكالمات المرئية.

طريقة الوصول إلى المكالمات المرئية من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر لإجراء مكالمة مرئية. لكن يشترط على طرفي المحادثة تثبيت النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق واتس اب حتى يصبح من الممكن إجراء مكالمة مرئية.

تجدر الإشارة إلى أن الميزة ما تزال تعاني من مشكلات تتعلق في بطء الاتصال وتشوه الصورة أحيانًا حتى مع سرعات الاتصال العالية، فالأمر ما زال تحت التجربة حتى يتم إعتماده رسميًا. 

مقالات متعلقة