أخبارNews & Politics

170 سنة لسد الفجوات بين الرجال والنساء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

170 سنة لسد الفجوات بين الرجال والنساء وإحلال المساواة بينهما في عام 2186

المنتدى الاقتصادي العالمي:
تحتل أسفل اللائحة كل من اليمن وسورية و السعودية و إيران
في حين معدّل الربح السنوي للرجل حول العالم هو 20 ألف دولار، فإن المرأة تتقاضى 10 آلاف دولار سنويًا بالمعدل


أفادت معطيات المنتدى الاقتصادي العالمي، أن الفوارق في الرواتب بين الرجال والنساء ستبقى لسنوات طويلة، فيما من المتوقع تحقيق المساواة في الأجور بين الذكور والإناث بعد 170 عامًا، من اليوم، أي بحلول سنة 2186، على الرغم من أن التوقعات بسد الفجوات وتحقيق المساواة الجندرية، قدّر سابقًا بعد 118 سنة.


صورة توضيحية

وتقف على رأس قائمة سد الفجوات بين الجنسين، من بين الدول الـ144 التي شملها الفحص، كل من آيسلندا وفنلندا والنرويج والسويد، بينما تحتل أسفل اللائحة كل من اليمن وسورية والسعودية وإيران.
وكان واضحًا الفرق بين الرجال والنساء في المجال السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ كانت في المكان الـ73 من واحتلت المكان الـ45 في المجال الاقتصادي العالمي. وشدد التقرير على أن الفوارق بين الرجال والنساء في المجال السياسي، تنقص يوما بعد يوم في كافة أنحاء العالم، وعلى الرغم من أنها تسير ببطء إلا أنها ثابتة. وأمّا متوسط الأجور فإن النساء يتقاضين أقل بالنصف، مقارنة مع الرجال، ففي حين معدّل الربح السنوي للرجل حول العالم هو 20 ألف دولار، فإن المرأة تتقاضى 10 آلاف دولار سنويًا بالمعدل.
ولفت تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي، إلى أنّ الفارق بين الرجال والنساء على صعيد أكاديمي، ينقص بصورة ملحوظة، ومن المتوقع سد الفجوة في غضون العشر سنوات القريبة القادمة، وقد يستغرق سد الفجوة في المجال السياسي مدة 82 عامًا.

كلمات دلالية