الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

ما هي فوائد الثوم للاطفال؟ إكتشفيها عبر العرب.كوم

كل العرب
نُشر: 25/10/16 13:50,  حُتلن: 07:17

يعتبر الثوم علاجًا فعّالًا لمعالجة ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال. يحتوي الثوم على مادة الأليسين التي ترخي الأوعية الدموية في الجسم وتقلّل من آثار ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال

هل تعلمي عزيزتي الأم أنّ للقوم فوائد صحية جمة لطفلك إنّ كان يعاني من مشكلة في أمعائه أو إن كان يشعر بألم في أذنه! تابعي المقال التالي عبر موقع العرب.كوم لتكتشفي فوائد الثوم لطفلك..


صورة توضيحية 

يعالج المشاكل المعوية
يمكن للثوم أن يعالج المشاكل المعوية بما فيها الإسهال والتهاب القولون والدوسنتاريا. ويعمل الثوم على قتل الديدان الضارة الموجودة في الأمعاء من دون أن يؤثر ذلك على عمل ونشاط الميكروبات المفيدة فيها.

يعالج ألم الأذنين
يحتوي الثوم على مواد مضادّة للفيروسات التي تلعب دورًا كبيرًا في علاج ألم الأذنين لدى الأطفال. لذلك، يمكنك استخدام زيت الثوم ومزجها مع زيت الزيتون لعلاج هذه المشكلة

يعالج ارتفاع ضغط الدم
يعتبر الثوم علاجًا فعّالًا لمعالجة ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال. يحتوي الثوم على مادة الأليسين التي ترخي الأوعية الدموية في الجسم وتقلّل من آثار ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال.

يعالج التهاب العينين
يحتوي الثوم على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية مثل الكيرسيتين والفيتامين C والسيلينيوم التي تعتبر فعّالة في علاج التهابات العين والحدّ من تورّمها.

يعالج البرد والسعال
فور ملاحظتك معاناة طفلك من أي من أعراض البرد أو السعال، قدّمي له حصين من الثوم من أجل الحدّ منها.

يعالج الجروح الملتهبة
يحتوي الثوم على موادّ مضادّة للميكروبات التي تساعد على علاج الجروح المصابة عند الأطفال. يجب أن تنتبهي جيدًّا إلى جروح طفلك إذ تحتوي على ميكروبات ضارّة تؤثر بشكلٍ سلبي على صحته.

يعزز الهضم
يمكن للثوم أن يوقي الطفل من إصابته بمشاكل في الهضم إذ يساعد على أداء الأمعاء الصغيرة والكبيرة بشكلٍ صحيح في عملية الهضم .

يعالج الطفح الجلدي
يعمل الثوم بمثابة المطهر الجلد الطبيعي إذ يحتوي على مضادات حيوية تساعد على تهدئة الطفح الجلدي عند الأطفال.

يعالج الربو
يمكن للثوم أن يعالج مشكلة الربو في حال غليه بطريقة جيدة. ما يمكنك فعله هو تقديم لطفلك كوباً من الحليب يحتوي على ثلاث حصص من الثوم المغلية قبل الخلود إلى النوم.

مقالات متعلقة