الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

أطعمة لم تتوقعي أنها تسبب الإختناق لطفلكِ تحت عمر السنة!

كل العرب
نُشر: 25/10/16 13:07,  حُتلن: 14:02

المارشميلو.. 

ألوانه الطفولية وقوامه الطري الذي يذوب في الفم قد يخدعانكِ للظنّ بأنّ المارشميلو آمن للأطفال دون السنة، ولكنه من أكثر الأطعمة خطورةً في مجال الإختناق

هل تعلمي عزيزتي الأم أنّ بعض الأطعمة الشائعة الإستعمال لطفلك قد تحمل خطرا كبيرا على سلامته وتعرضه للإختناق؟ إليكِ في هذا السياق بعض الأمثال لأطعمة لم تتوقعي يوماً أنّها قد تكون مصدر تهديد، تابعي المقال التالي..


صورة توضيحية 

زبدة الفستق
تركيبتها الطريّة وحب طفلكِ لطعمها اللافت قد يغريكِ لإعطائه إياها في عمر باكر، ولكن ما لا تعلمينه هو أنّ قوامها الملتصق قد يتسبّب لطفلكِ بالإختناق في حال قام بإبتلاع مقدار ملعقة كاملة منها، حتى إن كانت صغيرة.
إحرصي على إعطائه إياها بكميات قليلة جداً، أو من خلال تذويبها داخل بعض المشروبات. إنتبهي أولاً ألّا يكون طفلكِ يعاني من حساسية طعام إزاء الفستق.

التفاح
قشور التفاح حادّة نسبياً ومسببة للإختناق، كما أنّ لب التفاحة بذاته لا يقل خطورة. لذلك، لا تعطي طفلكِ إلا التفاح المقشر والمهروس، أو المسلوق قبل عمر السنة.

الجزر
من المحتمل أن يقوم طفلك بإنتزاع قطعة كبيرة بأسنانه الأمامية، والتي قد تعلق في حلقه. لذلك، قومي أيضا بسلق الجزر وهرسه جيدًا قبل تقديمه لطفلكِ.

المارشميلو
ألوانه الطفولية وقوامه الطري الذي يذوب في الفم قد يخدعانكِ للظنّ بأنّ المارشميلو آمن للأطفال دون السنة، ولكنه من أكثر الأطعمة خطورةً في مجال الإختناق.

مقالات متعلقة