الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

مظاهرة أمام سجن إيشيل في بئر السبع احتجاجًا على عزل الشيخ رائد صلاح

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 25/10/16 12:24,  حُتلن: 15:15

زحالقة:

الخطوات التي اتّخذت ضد الشيخ صلاح، وحتى مجرّد سجنه، هي خطوات انتقامية تندرج ضمن الملاحقة السياسية وتجريم العمل السياسي لفلسطينيي الداخل

نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي نفسه هو الذي يقود ويوجّه هذه الحملة الفاشية العنصرية وهو لا يكتفي بالتحريض بل لديه القدرة على اتخاذ خطوات عمليّة

شارك العشرات من النشطاء والقيادات صباح اليوم الثلاثاء في مظاهرة امام سجن إيشيل في بئر السبع احتجاجًا على العزل الانفرادي المفروض على الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية الشماليّة، في الوقت الذي جرت فيه مداولات الالتماس الذي تقدمت به مؤسسة ميزان ضد عقوبة العزل الانفرادي التي فرضت على الشيخ صلاح منذ أول يوم في سجنه في تاريخ 08.05.2016، بالإضافة لفرض عقوبات اخرى مثل منع الكتب والصحف وتقليص امكانيات زيارته حيث مُنع النائب جمال زحالقة وآخرون من زيارته في الأشهر الأخيرة.


خلال التظاهرة

وجاء في التماس مؤسسة ميزان، أن "إدارة السجن قررت ومنذ اليوم الأول عزل الشيخ رائد صلاح بشكل انفرادي لمدة شهر، وبعد مرور شهر على سجنه كانت تمدد العزل كل مرة لفترة شهر دون أي تبرير لقرارها". وفي الفترة الأخيرة بعثت مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان عدة رسائل لإدارة السجن وإدارة مصلحة السجون، حسبما ذكرت في بيان أصدرته يوم الخميس، تطالب فيها بتوضيح وتبرير قرارها بالعزل الانفرادي، إلا أن الأخيرة قررت عدم الرد على الرسائل مما استدعى تقديم الالتماس للمحكمة.

شارك في المظاهرة وفد عن التجمع الوطني الديمقراطي مكوّن من النائب د. جمال زحالقة وعضو المكتب السياسي جمعة الزبارقة وعضو اللجنة المركزية المحامي رياض جمال محاميد ورئيس اللجنة الشعبية في أم الفحم محمود الأديب، بالإضافة إلى رئيس لجنة الحريات الشيخ كمال خطيب ورئيس حزب الوفاء والاصلاح الشيخ حسام أبو ليل وعدد من الناشطين السياسيين من كافة انحاء البلاد.

وخلال مشاركته في المظاهرة صرّح النائب زحالقة لوسائل الإعلام قائلاً: "الخطوات التي اتّخذت ضد الشيخ صلاح، وحتى مجرّد سجنه، هي خطوات انتقامية تندرج ضمن الملاحقة السياسية وتجريم العمل السياسي لفلسطينيي الداخل" وشدد زحالقة على أن "الوحدة الوطنية والصمود في المواقف ومواصلة التحدّي والتصدّي للهجمة العنصرية التي يقودها نتنياهو هي ردّنا على استهداف العمل السياسي الوطني لدى شعبنا في الداخل".

واضاف النائب زحالقة: "إن الوضع خطير جداً لأن نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي نفسه هو الذي يقود ويوجّه هذه الحملة الفاشية العنصرية وهو لا يكتفي بالتحريض بل لديه القدرة على اتخاذ خطوات عمليّة، وهو شخصياً المسؤول عن حظر الحركة الاسلامية وعن ابعاد نوّاب التجمع عن جلسات الكنيست لعدة اشهر، وعن سن قانون الإبعاد الذي يستهدف النواب العرب وعن حملة الاعتقالات وعن الملاحقة السياسية للتجمع في الشهر الأخير. الموقف يجب ان يكون واضحاً، ان استهداف أياً منّا هو استهداف لنا جميعاً".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257238.76
BTC
0.51
CNY