الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

مجد الكروم: الطالب محمد عبد الحليم رئيسًا لمجلس عمر بن الخطاب

محاسن ناصر -
نُشر: 24/10/16 20:42,  حُتلن: 21:03

فاز الطالب محمد عبد الحليم بمنصب رئيس مجلس الطلاب اما الطالبة سميحة شعبان فقد حصلت على المرتبة الثانية لتشغل منصب نائب رئيس مجلس الطلاب 

شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم، إنتخابات لرئاسة مجلس الطلاب للعام الدراسي 2016-2017، حيث تنافس على رئاسة المجلس ثمانية طلاب ضمن برنامج انتخابي تم التخطيط له من قبل مركز التربية الاجتماعية الأستاذ مرعي خلايلة وطاقم لجنة الانتخابات في المدرسة بالتعاون مع معلمة الموطن المربية ياقوت سلامة والمربين والمربيات.


صور خلال الانتخابات

هذا، وقد تم فتح باب الترشيح لمندوب من كل صف تم اختياره من قبل طلاب صفه ليتنافس على منصب رئاسة مجلس الطلاب معتمدا على دعايته الانتخابية وفق دستور المدرسة، فقد تم تجهيز جميع الملصقات وكل ما يلزم الدعاية الانتخابية من انتاج الطلاب. نتائج الانتخابات كانت مطابقة للاستطلاع المحوسب الذي تم اعداده بمساعدة مركز الحوسبة الاستاذ عاطف عدنان حيث حصل الطالب محمد عبد الحليم من الصف السادس ب على اعلى نسبة اصوات، وهذا ما تم الحصول عليه بعد فرز الأصوات وهكذا يفوز الطالب محمد عبد الحليم بمنصب رئيس مجلس الطلاب اما الطالبة سميحة شعبان فقد حصلت على المرتبة الثانية لتشغل منصب نائب رئيس مجلس الطلاب، اما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الطالبة غرام مناع لتشغل منصب سكرتيرة مجلس الطلاب.

يذكر أن لجنة أولياء أمور الطلاب واكبت هذا العمل التربوي، حيث أشاد عزيز مناع رئيس لجنة اولياء امور الطلاب بالمهنية والعمل التربوي الذي تقوم به المدرسة من إثراء الطلاب جميع القيم التربوية والتعليمية، كذلك تذويت معنى ومفهوم الانتخابات.

المربي مرعي خلايلة مركز التربية الاجتماعية: "في كل سنة نسعى لتقديم الافضل لطلابنا واليوم وبحمد الله قد تمت الانتخابات على اكمل وجه". المربي نزار زرقاوي مدير المدرسة: "نهدف من خلال هذه الفعالية الى تنمية روح القيادة والمسؤولية لدى طلابنا، أضف الى ذلك تعلم قيم تربوية (كمعنى ديمقراطية، حق، واجب، حرية تعبير، دعاية انتخابية، لجنة انتخابات وغيرها من المفاهيم التي تتعلق بالموضوع)، كما ونحمد الباري عز وجل فقد تم تحقيق جميع الاهداف فسير عملية الانتخابات كان بشكل حضاري ونتائج الانتخابات كانت نزيهة، تمنياتي لمجلس الطلاب الجديد النجاح في مهامه وشكري لكل من ساهم وبذل من نشاط لإنجاح هذه الفعالية".

مقالات متعلقة