الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

نادي كوادر طمرة يناقش تحديات العمل البلدي وآفاق التطوير

كل العرب
نُشر: 24/10/16 12:01,  حُتلن: 12:49

جاء في بيان نادي كوادر طمرة:

رافع ادريس عضو البلدية عن الجبهة اكد أنّ عمل اعضاء البلدية ودورهم واسع لمن يريد فعلا دفع العجلة الى الامام لكنها بالنهاية تحتاج الى قرارات خاصة فيما يتعلق بالميزانية البلدية التي تذهب بغالبيتها كرواتب وتبقي القليل للتطوير

عضو البلدية محمود سليم حجازي اكد أنّ السلطات المحلية تحتاج الى قيادات وليس الى زعامات، والقيادات المطلوبة هي التي تحمل خطط وبرامج مستقبلية، كما تحدث عن اشكاليات تخطيط عينية

المحامي كامل شاهين، تحدث عن نموذج العمل المشترك ككتلة بلدية، وعمل لجنة المراقبة وضرورة تفعيل هذه اللجان بالشكل الصحيح والمهني وعدم ابقائها صورية فقط

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن نادي كوادر طمرة، جاء فيه:"اقيمت، يوم السبت الموافق 22.10.2016، وبدعوة من نادي  كوادر طمرة،  طاولة مستديرة حول تحديات العمل البلدي وآفاق التطوير، شارك فيها كل من د. أحمد مطلق حجازي - مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، ورافع ادريس عضو بلدية طمرة عن الجبهة وعضو البلدية حمود سليم حجازي والمحامي كامل شاهين عضو البلدية عن كوادر طمرة".


خلال الاجتماع

وزاد البيان:"وتأتي هذه الطاولة وهي الثانية على شرف مؤتمرها الثالث الذي سيعقد يوم 12.11.2016، وقد تطرق خلالها المشاركون الى العمل البلدي كآداة للتغيير، وعن تجارب العمل البلدي وعن التخطيط والمخططات القطرية وعن المشاركة الجماهيرية وتأثير الجمهور في عملية اتخاذ القرار، وأهمية وجود اعضاء بلدية مهنيين وعن افق يمّكن ايجاد مسارات عمل تساهم في وضع نهج عمل مهني".

وأضاف البيان:"المهندس بلال حسان ادار النقاش افتتح اللقاء قائلا:"يعتبر المؤتمر محطة هامة في العمل التنظيمي والسياسي وهو فرصة لتقييم الفترة الاخيرة في كل مجالات العمل ونقطة انطلاقة لتعزيز الصفوف وبناء برامج عمل مستقبلية ومن واجبنا طرح القضايا الاساسية والملحة في المدينة فساحات العمل البلدي كثيرة وهي مشتركة وتهم الجميع من مواطنين وحركات، ونؤمن أنّه بالإمكان تحديد طرق تعاون وشراكة مع باقي المركبات السياسية والاجتماعية، ومثل هذه النقاشات تساهم جدا في فتح افاق جديدة من العمل المشترك ومؤتمر الكوادر والهيئات الجديدة ستقرر شكلها وصيغتها. وبالنسبة لنا العمل البلدي لا يقتصر على البلدية وهي بالنسبة لنا ليست الهدف انما الوسيلة لإحداث تغيير يضمن مستقبل افضل".

وتابع البيان:"أمّا د. احمد مطلق حجازي قدم معطيات مثيرة من خلال مداخلاته الاكاديمة عن التغييرات التي يشهدها الوسط العربي عامة في يخص السلطات المحلية بين الديمقراطية والشرذمة، وعن مشاركة الجمهور كأداة مهنية واستثمارها في لتحسين وتطوير الخدمات للمواطنين، مقدما نماذج لمثل هذه المشاركة التي تخدم بالنهاية السلطة والمواطنين في ان واحد وتساهم في ترسيخ الانتماء للمدينة وتساهم في تطويرها، كما شرح عن اشكاليات التخطيط المحلية والقطرية وكيفية التعامل معها بالشكل الذي يضمن التأثير عليها والمشاركة في مكتسباتها.
رافع ادريس عضو البلدية عن الجبهة اكد أنّ "عمل اعضاء البلدية ودورهم واسع لمن يريد فعلا دفع العجلة الى الامام،لكنها بالنهاية تحتاج الى قرارات، خاصة فيما يتعلق بالميزانية البلدية التي "تذهب بغالبيتها كرواتب وتبقي القليل للتطوير"، وأضاف أنّ "دورنا اليوم يتطلب منا طرح بدائل في كل المواضيع". أمّا عضو البلدية محمود سليم حجازي اكد أنّ "السلطات المحلية تحتاج الى قيادات وليس الى زعامات، والقيادات المطلوبة هي التي تحمل خطط وبرامج مستقبلية، كما تحدث عن اشكاليات تخطيط عينية".

وجاء في البيان أيضًا:"المحامي كامل شاهين، تحدث عن نموذج العمل المشترك ككتلة بلدية، وعمل لجنة المراقبة وضرورة تفعيل هذه اللجان بالشكل الصحيح والمهني وعدم ابقائها صورية فقط، وعن دور اعضاء البلدية المطلوب لإحداث تغيير حقيقي في منهجية العمل القائمة.
وشهد القاء توجيه اسئلة من الحضور بموضوع الحق العام والتعليم والرياضة وحول التحرك السياسي المرجو وعن ضرورة وضع معايير مهنية وعادلة في التوظيف وعن التخطيط الاستراتيجي، ومن بين المشاركات كانت لرئيس البلدية السابق السيد موسى ابو رومي. وقد تحدث سكرتير كوادر طمرة محمد محمود كنعان عن ازمة الثقة بين المواطنين والسلطة وعن ضرورة رؤية مصلحة كل مواطن من خلال المصلحة العامة، وعن الدور الشبابي المطلوب لإحداث تغيير حقيقي يضمن مستقبل المدينة ببرنامج ورؤية مستقبلية"، بحسب ما ورد في البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY