فنانين

الفلسطينيات يحصدن جوائز مهرجان حيفا السينمائي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غبار
17

حيفا
غبار
17

ام الفحم
غبار
17

القدس
غيوم متناثرة
18

تل ابيب
غيوم متناثرة
18

عكا
غبار
17

راس الناقورة
غبار
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
18

قطاع غزة
مطر خفيف
17

ايلات
غبار
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المخرجات الفلسطينيات يحصدن جوائز مهرجان حيفا السينمائي

اعلن مهرجان حيفا السينمائي الدولي عن فوز فيلم امور شخصية للمخرجة وكاتبة السيناريو مهى حاج بجائزة افضل فيلم وفاز فيلم بر بحر للمخرجة وماتبة السيناريو ميسلون حمود بجائزة افضل فيلم اول. كما فاز الممثل نورمان عيسى مع زميله موشي ايفجي بجائ

 "امور شخصية" افصل فيلم "بر بحر" افضل فيلم اول ونورمان عيسى افضل ممثل


اعلن مهرجان حيفا السينمائي الدولي عن فوز فيلم "امور شخصية" للمخرجة وكاتبة السيناريو مهى حاج بجائزة افضل فيلم وفاز فيلم "بر بحر" للمخرجة وكاتبة السيناريو ميسلون حمود بجائزة افضل فيلم اول. كما فاز الممثل نورمان عيسى مع زميله موشي ايفجي بجائزة افضل ممثل عن دوره في فيلم "حرب 90 دقيقية".  


وقد اعربت المخرجة مهى حاج ابنة الناصرة عن سعادتها بالجائزة وقالت للزميل شادي بلان: "كان عرض الفيلم لأول مرة في البلاد رائع وممتع وسعيدة بالجائزة وشعرت ان كل شخص تفاعل مع شخصية من شخصيات الفيلم التي شعر انها قريبة منه راه بها واحد من اصدقائه او اهله". نشير الى أن فيلم "أمور شخصية" عرض لأول مرة ضمن تظاهرة "نظرة ما" في مهرجان كان السينمائي في دورته الأخيرة وفاز الأسبوع الماضي "بإشادة خاصة" من مهرجان زوريخ السينمائي وسوف يشارك في مهرجانات عدة منها: مهرجان وارسو في بولندا، مهرجان ساو باولو في البرازيل، مهرجان هونج كونج في الصين، مهرجان مونبلية، مهرجان تورنتو، مهرجان تايوان ومهرجان آيسلاندا السينمائي. وتدور أحداثه الفيلم بين الناصرة ورام الله والسويد حول العلاقات الزوجية لإفراد أسرة فلسطينية من الجيل الأول والثالث للنكبة. وسوف يبدأ عرضه في دور السينما في البلاد في الاشهر القريبة. وهو من بطولة : ميساء عبد الهادي، حنان حلو، دريد لداوي، عامر حليحل، سناء شواهدة، محمود شواهدة وجيهان ديرملكونيان وانتاج باهر اغبارية.
اما المخرجة ميسلون حمود فعاشت مع طاقم فيلمها "بر بحر" لحظات مؤثرة يوم الاربعاء حين عرض لاول ملاة في البلاد حيث صفق الجمهور طويلا للفيلم. وقد فاز الفيلم بجائزة افضل فيلم اول في مهرجان حيفا السينمائي. وهو من بطولة منى حوا، شادن قنبورة، سنا جمالية، هنري اندراوس، محمود شلبي، سهيل حداد، رياض سليمان، خولة حاج - دبسي وغيرهم. وفاز فيلم بر بحر بجائزة الجمهور، وفازت بطلات الفيلم وهن منى حوا، شادن قنبورة، وسنا جمالية بجائزة التمثيل.
وفاز الممثل نورمان عيسى بجائزة افضل ممثل مع زميله الممثل موشي ايفجي عن ادوارهم بفيلم "حرب 90 دقيقة" التي تدور احداثه حول مباراة كرة قدم بين منتخب فلسطين ومنتخب اسرائيل، الفائز بها سوف يحكم البلاد حيث يجسد نورمان عيسى في الفيلم دور مدير المنتخب الفلسطيني.

كلمات دلالية
كورونا: لن يتوفر اللقاح المضاد الان!