الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 04:02

كيف تقومين بسحب لون الشعر في المنزل؟

كل العرب
نُشر: 23/10/16 11:55,  حُتلن: 19:18

سحب لون الشعر هو تفتيحه بمقدار 10 درجات لونية من اللون الأسود الطبيعيّ إلى درجات الذهبيّ البلاتيني على سبيل المثال

تنقية سحب لون الشعر أصبحت منتشرة جدًا مؤخرًا، خصوصًا وأنّ مستحضرات سحب اللون متوفة في كل مكان. ونذكرك يا عزيزتي أنّ سحب لون الشعر هو تفتيحه بمقدار 10 درجات لونية من اللون الأسود الطبيعيّ إلى درجات الذهبيّ البلاتيني على سبيل المثال، وتتم بواسطة بودرة سحب اللون أو الميش، وهي بودرة بيضاء وخليط من مواد كيماوية تركيزها عالٍ جداً. ومن هذه الطرق أيضاً هيدروكسيد سائل أو أكسجين الصبغة وهو المسؤول عن إعطاء درجة التفتيح بحسب قوّة الأكسجين المضاف.. موقع العرب.كوم يقدّم لك خطوات سحب لون الشعر في المنزل، تابعي معنا!

 
صورة توضيحية

ولتنفيذ عملية سحب اللون في المنزل، جهزي بودرة سحب لون أو مستحضر كريمي للتفتيح، هيدروكسيد عيار 40%، وعلبة بلسم للشعر، أو حمام زيت حسب المتوفر. ثمّ ارتدي الثوب الواقي، وادهني الجبهة وخلف الأذنين بكريم مرطب خوفاً من ملامسة الخلطة لها.

في الخطوة التالية، اخلطي ملعقتين من بودرة سحب اللون، 4 ملاعق أكسجين 40%، و6 ملاعق من البلسم أو حمام الزيت. اخلطي جيداً حتى تحصلي على مزيج كثيف، وبعدها وزّعي الخليط على خصل الشعر مع مراعاة الابتعاد عن الجذور مسافة سنتيمترين. أتركي خليط سحب اللون على الشعر بحسب لون الصبغة المقررة بعده، وبحسب درجتها اللونية. فالدرجات الفاتحة تحتاج لوقت أطول في سحب اللون، بينما الألوان المتوسطة تحتاج ما بين 20 و30 دقيقة فقط. 

أمّا لسحب لون الجذور اخلطي ملعقتين من البودرة، مع 4 ملاعق أكسجين 20%، و6 ملاعق من البلسم أو حمام الزيت. اتركي الخلطة على الجذور لسبع دقائق فقط. عند الوصول الى الدرجة الملائمة، اغسلي الشعر بالماء فقط حتى يتم التخلص من كافة خلطة سحب اللون، ويبدأ بعدها بالخطوة الثانية وهي صبغ الشعر.

مقالات متعلقة