شباب وصبايا

أعيدي النضارة لبشرتك بإغلاق مسامات الوجه!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أعيدي النضارة لبشرتك بإغلاق مسامات الوجه!

 موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم من خلال هذا المقال مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعّالة لإغلاق المسام الواسعة والتمتع ببشرة نضرة وجميلة


تعتبر مشكلة ظهور مسام البشرة الواسعة من أبرز مشاكل البشرة المنتشرة لدى النساء، والتي تؤثر على المظهر العام للوجه. وتتعدد أسباب ظهور المسام الواسعة ومنها عدم توحد لون البشرة، حب الشباب بسبب الإفرازات الدهنية، ظهور التجاعيد وجفاف البشرة أو زيادة دهنيتها، العوامل الوراثية، استخدام منتجات تجميل غير مناسبة، إهمال البشرة وغيرها من العوامل... موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم من خلال هذا المقال مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعّالة لإغلاق المسام الواسعة والتمتع ببشرة نضرة وجميلة.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- مكعبات الثلج: غلفيها بقطعة من القماش ودلكي وجهك يومياً في الصباح بشكل منتظم.

- العسل والليمون: أخلطي ملعقتين من العسل ونصف كوب عصير الليمون، ودلكي وجهك بها، ثم اتركيها لمدة 5 دقائق وشطفيه بالماء الدافئ.

العسل والشوفان: اخلطي 5 ملاعق عسل، ملعقتين كبيرتين من الشوفان وملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف. دلكي وجهك بحركات دائرية واغسلي بالماء الدافئ. طبقي القناع مرتين في الاسبوع.

- البندورة: تشد البشرة وتعمل على تصغير المسام. لذلك، أعصري حبتي بندورة وضعيها على بشرك لمدة 20 دقيقة. كرريها 3 مرات بالأسبوع.

- الخيار: غني بالكثير من العناصر المهمة للبشرة ويعتبر من الوصفات الممتازة لعلاج اتساع المسامات. أخلطي كوبًا من عصير الخيار مع بعض الملح ودلكي وجهك به.

كلمات دلالية