صحةHealth

فيتامين دي ليس حكرًا على تقوية العظام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فيتامين دي ليس حكرًا على تقوية العظام وهذه فوائده

يعد فيتامين دي من العناصر الهامة للجسم وحيويته والمحافظة على معدل كافٍ منه يحمي حتما من الأمراض، وفي الوقت الذي تعتبر فيه أشعة الشمس من العناصر الضرورية فإن التونة على سبيل المثال تعتبر من المواد الغنية بهذا الفيتامين، إلى جانب السمك

فيتامين دي يساهم في تعزيز المناعة وتقويتها ويساعد الجسم على مكافحة البكتيريا المسببة للالتهابات الفيروسية


يعد فيتامين دي من العناصر الهامة للجسم وحيويته والمحافظة على معدل كافٍ منه يحمي حتما من الأمراض، وفي الوقت الذي تعتبر فيه أشعة الشمس من العناصر الضرورية فإن التونة على سبيل المثال تعتبر من المواد الغنية بهذا الفيتامين، إلى جانب السمك والبيض والجبن، إلى جانب أن فوائده تتعدى الحفاظ على صحة العظام وقوتها لمساعدته على امتصاص الكالسيوم في الجسم.


ويعمل فيتامين دي على تقليص فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبالتالي فهو يقي القلب من الأمراض. ناهيك عن أنه يلعب دورًا فعالا في عدم التعرض للإكتئاب أو التخلص منه. كما أنّ نقص فيتامين دي يؤدي أكثر الى تعرض الأشخاص للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وقد يقي من المرض في حال عدم نقصه من الجسم.
ويذكر أن فيتامين دي يساهم في تعزيز المناعة وتقويتها ويساعد الجسم على مكافحة البكتيريا المسببة للالتهابات الفيروسية مثل الإنفلونزا.

كلمات دلالية
كفرقرع: حملة تفتيش موّسعة للمركبات بعد مقتل يوسف