الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

سرّعوا عملية شفائكم من الأامراض بالتغذية السليمة

كل العرب
نُشر: 22/10/16 12:06,  حُتلن: 17:52

باحثون:

استخدام استراتيجيات غذائية معينة يدعم عمل الجهاز المناعي في حالة المرض وفي بعض الأحيان قد يكون السبب الرئيسي في الشفاء إذا ما تم اختيار النظام الغذائي المناسب

أكّد علماء من جامعة ييل، في ولاية كنتيكت الامريكية أنّ الأغذية التي يتناولها الفرد أثناء المرض تؤثر بشكل كبير وحاسم في مجال تقوية مناعة الجسم حيال أنواع عديدة من الأمراض، علمًا أنّ هذا الاستنتاج جاء بعد تجارب عديدة على الفئران، ومن المقرر إجراء تجارب سريرية خاصة اخرى.


صورة توضيحية

هذا، وخلال التجارب التي أجريت على الفئران، وجد الباحثون أنّ إدخال الغلوكوز الحيواني على النظام الغذائي للفئران يساعد على مواجهة الإنفلونزا وبعض الأمراض الأخرى بشكل أسرع، ولكنه قد يؤدي إلى الوفاة في حالة الالتهابات البكتيرية.

كما واستنتج الباحثون أنّ استخدام استراتيجيات غذائية معينة يدعم عمل الجهاز المناعي في حالة المرض، وفي بعض الأحيان قد يكون السبب الرئيسي في الشفاء إذا ما تم اختيار النظام الغذائي المناسب. كما ووجدوا أن جسم الفئران يستخدم الغلوكوز لحماية خلايا الدماغ في حال إصابتها بأنواع معينة من الفيروسات، على عكس الفئران التي لم تعطَ الغلوكوز. فقد لوحظ تلف الخلايا العصبية في دماغها بسرعة.

مقالات متعلقة