الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

رئيس لجنة الآباء السابق في الجديدة المكر: الاضراب لا يصب بمصلحة الطلاب

محاسن ناصر -
نُشر: 20/10/16 11:58,  حُتلن: 15:14

عفيف إبراهيم رئيس مجلس أولياء الامور السابق في الجديدة المكر:

القرار بإعلان الإضراب غير صائب، وكان من الممكن تحويل هذا اليوم ليوم توعية ضد العنف 

بدلاً من العمل على زيادة الوعي للطلاب وإطلاعهم على المخاطر العنف، يلقون بهم في الشوارع

على المجلس المحلي الإسراع بنصب كاميرات مراقبة في شوارع  فهي رادع مركزي للعنف

تشهد مدارس الجديدة والمكر اليوم الخميس إضرابًا شاملاً وذلك إحتجاجًا على حادث إطلاق النار على غرفة مديرة مدرسة النجاح. وجاء قرار الإضراب من قبل مجلس أولياء أمور الطلاب في القرية إحتجاجًا على ما حصل وتنديداً بأعمال العنف بشكل عام.


عفيف إبراهيم

 طواقم التعليم تواجدت في كافة المدارس كذلك مديريها وعامليها لكن الطلاب تغيبوا بقرار مجلس اولياء الامور الذي أعلن عن الإضراب عبر مكبرات الصوت في المساجد مساء أمس الاربعاء. وقد علمنا أن مجلس أولياء الامور القطري في القريتين لم يصدر منشورًا بهذا الشأن ولم يتواجد أحد من الأعضاء صباح اليوم في المدارس. وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع عفيف إبراهيم الرئيس السابق مجلس أولياء الامور في الجديدة المكر السابق، قال: "أنا ضد الإعلان عن إضراب، وماذا إستفاد أولادنا من هذا الإضراب؟ القرار بإعلان الإضراب غير صائب، وكان من الممكن تحويل هذا اليوم ليوم توعية ضد العنف أو إجراء مسيرة في القريتين لكن للأسف أولادنا هم الخاسرون لانهم بطبيعة الحال سيقضونها بالتسكع بالشوارع".


مدرسة النجاح صباح اليوم

وتابع حيدثه: "بدلاً من العمل على زيادة الوعي للطلاب وتثقيفهم إجتماعيًا وإطلاعهم على المخاطر العنف، يلقون بهم في الشوارع، وفي محلات الاراجيل، وهذا ما يزيد من الاحتكاك بالعنف أكثر". وأكد عفيف ابراهيم: "بإعتقادي قرار الاضراب هو سياسي محلي ولا يصب بمصلحة طلابنا".

نصب كاميرات مراقبة
وعن الحلول لمحاربة العنف في الجديدة المكر أضاف عفيف ابراهيم: "على المجلس المحلي الإسراع بنصب كاميرات مراقبة في شوارع القريتين وبشكل مكثف فهي رادع مركزي بكبح جماح العنف. هكذا حاربت بلدية عكا وبلدية نتانيا العنف إذ أن نسبة العنف إنخفضت هناك إلى أقل من 20% عما كانت، بالإضافة لذلك يجب العمل على زيادة الفعاليات التربوية والثقافية والرياضية لتفادي إنحراف الطلاب الى الامور السلبية فإنشغال أبناء الشبيبة بمثل هذه الفعاليات تبعدهم عن ظواهر العنف المختلفة، هذا طبعاً بالإضافة الى التوعية الإجتماعية في المدارس وفي البيوت ايضاً".

مقالات متعلقة