أخبارNews & Politics

اتهام شاب بمحاولة قتل شرطيين في القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام شاب من كفر عقب (20 عاما) بمحاولة قتل شرطيين عند باب العامود

أبرز ما جاء في لائحة الإتهام: 

بعد مقتل ابن عم المتهم إثر تعرضه لإطلاق نار في الخليل قرر المتهم الذي شعر بغضب وإحباط كبيرين تنفيذ عملية حيث قام المتهم بين عامي 2015-2016 بكتابة بعض الوصايا لأفراد عائلته في هاتفه النقال


قدمت النيابة العامة في لواء القدس، صباح اليوم الخميس، في محكمة الصلح في المدينة لائحة اتهام ضد شاب (20 عامًا) من كفر عقب "تنسب له محاولتي قتل بالسكين في عملية على خلفية قومية، كما وتنسب له حيازة سكين".


مكان العملية- عن فيديو نجمة داوود الحمرءا

ويستدل من لائحة الإتهام أنّه "بعد مقتل ابن عم المتهم إثر تعرضه لإطلاق نار في الخليل، قرر المتهم الذي شعر بغضب وإحباط كبيرين تنفيذ عملية والموت شهيدا، حيث قام المتهم بين عامي 2015-2016 بكتابة بعض الوصايا لأفراد عائلته في هاتفه النقال". واضافت لائحة الاتهام ان المتهم كتب:"اغفروا لي ولا تبكوا واعلموا انني لا اترككم لانني غاضب منكم بل لأن الشهادة تناديني بعد ان تمنيتها. امي اغفري لي وادفنوني في مقبرة الشهداء الى جانب شقيقي" كما جاء في لائحة الاتهام.

وأضافت لائحة الإتهام "في يوم 19.9.2016 من بعد الساعة 06:00 صباحًا أخذ المتهم السكين من مطبخ منزله وخرج بإتجاه القدس، بهدف تنفيذ عملية، حيث وصل الى باب العامود عند الساعة 07:15، وهناك جلس حوالي ربع ساعة على مقعد، وكان يتنظر مرور جنود أو أفراد من الشرطة بهدف طعنه وكانت يكتب رسالة وداع لوالده في الفيسبوك وعندما رأى افراد الشرطة قام بتعقبهم وفي مرحلة معينة قام بطعن شرطية وشرطي بجروح، حيث تم إطلاق النار على المتهم وتحييده" بحسب البيان.

كلمات دلالية