الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

عزيزي الشاب: الأحماض الأمينية لكمال الأجسام

كل العرب
نُشر: 19/10/16 11:56,  حُتلن: 12:11

يعتبر الجلوتاثيون مضادًا للأكسدة، ويقي من الأمراض، والجذور الحرة. يساهم في حرق الدهون بسرعة

تُعتبر الأحماض الأمينية من المركبات العضويّة المهمّة التي تتألف من أمين -NH، وحمض الكربوكسيلية -COOH، وتحتوي على عناصر الكربون، والهيدروجين، والأكسجين، والنيتروجين، ويوجد في هذا الكون أكثر من 500 حمض أميني مصنّف حسب الهيكل الوظيفي.


صورة توضيحية

الكارنتين حرق الدهون
يُعتبر من الأحماض الدهنيّة طويلة السلسلة؛ حيث إنه يتأكسد لإنتاج الطاقة، وبالتالي فهو يعمل على حرق الدهون، بالإضافة إلى أنّه يحد من التعب، أي إنّه يساعد على استعادة رشاقة الجسم وزيادة الكتلة العضليّة، حيث انه يزيد من قوة الجسم، وبناء عضلات قوية.

حماية العظام
يساعد جميع الفئات العمريّة وخاصةً كبار السن، والنّساء بعد انقطاع الطمث على الوقاية من الإصابة من هشاشة العظام، والتهابات المفاصل، والكسور، وتعتبر العظام المكون الرئيسي لبناء العضلات وكمال الأجسام.

وظائف أخرى
يقي من أمراض القلب، ويقوي جهاز المناعة، ويساعد في علاج السكري، والصرع، وأمراض الكلى، ويخفّض مستويات الكولسترول في الدم.

الجلوتامين يزيد من قوة الأداء، وذلك بزيادة مستوى الطاقة في الجسم، بالإضافة إلى زيادة مرونة الجسم. يساعد على التئام الجروح بسرعة. يعزز قوة جهاز المناعة، ويمنع انهيار الجهاز الهضمي في الجسم. يوجد في العضلات بنسبة تصل إلى 61%، وهذا يعني بأنّ العضلات تعتمد عليه بشكل كبير في بنائها. يزيد من مستوى الدماغ وتنشيطه. يمكن الحصول عليه من الحليب ومشتقّاته، واللحوم، والدجاج، والسمك.

يعتبر الجلوتاثيون مضادًا للأكسدة، ويقي من الأمراض، والجذور الحرة. يساهم في حرق الدهون بسرعة. يحتوي على فيتامينات C، B1، B2، E، والزنك، وحمض الفوليك، والمغنيسيوم؛ وهذه من المصادر الرئيسيّة في تقوية الجسم وبناء العضلات. الليسنين يساعد على امتصاص الكالسيوم، وبناء بوتين العضلات. يساعد الجسم على إنتاج الإنزيمات، والهرمونات، والأجسام المضادة؛ وذلك للحفاظ على الجسم سليماً. يساعد في التعافي من أيّة إصابات رياضية. يساعد على النمو بشكلٍ طبيعي، وتقوية العظام. الأورنيثين يحرق الدهون. يُزيل السموم من الجسم، ويقوّي جهاز المناعة. يساعد على نمو الجسم. الفينيل ألانين يزيل حالة الاكتئاب، وبالتالي فهو يحسّن من مستوى الأداء أثناء التدريب لغايات كمال الأجسام. التيروزين يُستخدم من قبل الرياضيين؛ بسبب قوة تأثيره على مسارات الأيض. يحسن من الأداء الرياضي، ويحدّ من التعب المصاحب له. يزيد القوة العضلية. يزيد من الطاقة الهوائية كرفع الأوزان.

مقالات متعلقة