الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

أمين عنبتاوي: لن ننهي عمل شركة الجباية في شفاعمرو والمجلس البلدي غير مهدد بالحل

حاورته: مرام عواودة
نُشر: 18/10/16 15:22,  حُتلن: 18:36

 رئيس بلدية شفاعمرو - أمين عنبتاوي:

لن يتم إنها عمل شركة الجباية في شفاعمرو والحديث يدور عن بعض الأخطاء التي وقعت من قبل شركة الجباية، ونحن نطلب من المواطنين التوجه للبلدية من أجل حلّ المشاكل

المجلس البلدي في شفاعمرو ليس مهددًا بالحل، وأمل أن لا يكون كذلك إطلاقًا

الإئتلاف البلدي ورئيس البلدية هما جسم واحد يجب أن يعملا من اجل مصلحة المواطن والمدينة، إلا أنّ الأمر لم يكن كذلك بالنسبة لجميع الأعضاء!

الإئتلاف هو وسيلة وليس هدفًا، ولذلك من غير الممكن أن أعمل في الإئتلاف بدلًا أن أعمل مع الإئتلاف

المشروع السكني في شفاعمرو معلق إلى أجل غير مسمى

عبّر عدد كبير من المواطنين في شفاعمرو عن استيائهم الكبير من عمل شركة الجباية في المدينة، وطالبوا بإنهاء عمل الشركة وايجاد حل لهذه المشكلة. إلا أنّ رئيس البلدية، أمين عنبتاوي أكّد أنّ "الحديث يدور عن بعض الأخطاء التي وقعت من قبل شركة الجباية، ونحن نطلب من المواطنين التوجه للبلدية والشركة من أجل تصحيح هذه الأخطاء وحلّ المشكلة"، مشدّدا على أنّه "لن يتم إنها عمل شركة الجباية في شفاعمرو"، كما قال.

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net أمين عنبتاوي
أمين عنبتاوي - رئيس بلدية شفاعمرو

هذا، وأوضح عنبتاوي في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ:"الأخطاء قد تحدث من قبل الشركة ومن قبل المواطن أيضًا، لكن نحن في النهاية نعمل من أجل المواطن ونقف في صفه، وفي حال وجود أي مشاكل أو وقوع أي أخطاء سنقوم بحلها بالطريقة المناسبة. وفي النهاية، نحن لا نرضى إلا بأن تكون العلاقة مع المواطنين مبنية على الإحترام ووفقًا للقانون".

وعلى صعيد آخر، وفي سؤال حول مصير بلدية شفاعمرو بعد فضّ الإئتلاف البلدي منذ أكثر من 3 أشهر، أوضح عنبتاوي أنّ:"المجلس البلدي في شفاعمرو ليس مهددًا بالحل، وأمل أن لا يكون كذلك إطلاقًا"، وأكّد عنبتاوي:"نحن مع الإئتلاف البلدي دائمًا، وأرحب بكل الأعضاء في الإئتلاف شريطة أن يكون الإئتلاف مبنيا على شروط واضحة تصب في المصلحة العامة". وأشار رئيس بلدية شفاعمرو إلى أنّه:"تمّ فض الإئتلاف البلدي لظروف خاصة. أنا أؤمن أنّ الإئتلاف البلدي ورئيس البلدية هما جسم واحد يجب أن يعملا من اجل مصلحة المواطن والمدينة، إلا أنّ الأمر لم يكن كذلك بالنسبة لجميع الأعضاء! وأعود وأكرر أنني أرحب بتشكيل إئتلاف متين وواضح، دون الوقوع في أخطاء الماضي. وأشدد أنّ الإئتلاف هو وسيلة وليس هدفًا، ولذلك من غير الممكن أن أعمل في الإئتلاف بدلًا أن أعمل مع الإئتلاف!"، على حدّ تعبيره.

وحول مصير المشروع السكني الذي كان مخططًا له في شفاعمرو، وسبق وأن صوّت ضده المجلس البلدي، فقد نوّه عنبتاوي أنّ "المشروع معلق إلى أجل غير مسمى"، وأوضح أنّ:"المجلس البلدي كان قد طلب في السابق تأجيل المشروع لبحثه ودراسته، ونحن وافقنا على الطلب، وبعدها قمنا بدعوة الأعضاء لجلسة أخرى بعد أيام لبحث الموضوع لكن للأسف لم يلب أعضاء المجلس البلدي الدعوة، وقسم منهم قالوا إنّهم يريدون دراسة الموضوع أكثر"، بحسب عنبتاوي.
واختتم عنبتاوي حديثه:"أؤكد أن بلدية شفاعمرو درست المشروع بشكل مهني وعميق بمشاركة مستشارين من خارج البلدية. وأعتز أن شفاعمرو كانت الاولى من ضمن الـ15 بلدة التي شملتها الخطة الاستراتيجية والتي يطلق عليها اسم "الاتفاق الشمولي"، وكانت البلدة الاولى التي قدّمت ملاحظات حول المشروع، واليوم تبنت اللجنة القطرية هذا الأمر وطلبت مثل هذا المشروع على غرار طلب بلدية شفاعمرو. .مؤسف أنّه تمّ تعليق المشروع لكننا سنتابع الامور في المستقبل القريب".

مقالات متعلقة