شباب وصبايا

عزيزي: كيف يؤثر التدخين على شكلك الخارجي؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
غائم جزئي
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
غيوم متفرقة
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزي: كيف يؤثر التدخين على شكلك الخارجي؟

يعتبر التدخين من العادات السيئة المنتشرة حول العالم، ولكن ينجذب بعض الناس إليها بإعتبارها طريقة للترويح عن النفس، وأصبحت عادة ومن ثم إدمان. هل تعلم عزيزي الشاب المدخن ما هي أضرار التدخين؟ هل تعلم أنّه يؤثر وبشكل كبير على مظهرك الخارجي؟؟؟

يسبب التدخين تضيقاً في الشرايين التي تنقل الدم بالقرب من الجلد، وهذا يؤدي إلى ضعف نقل الأكسجين والمواد المغذية للبشرة، مما يساعد على تسريع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة


يعتبر التدخين من العادات السيئة المنتشرة حول العالم، ولكن ينجذب بعض الناس إليها بإعتبارها طريقة للترويح عن النفس، وأصبحت عادة ومن ثم إدمان. هل تعلم عزيزي الشاب المدخن ما هي أضرار التدخين؟ هل تعلم أنّه يؤثر وبشكل كبير على مظهرك الخارجي؟؟؟ تابعي معنا المقال التالي عبر موقع العرب.كوم.. لتكتشف


صورة توضيحية 

الشيخوخة المبكرة
يسبب التدخين تضيقاً في الشرايين التي تنقل الدم بالقرب من الجلد، وهذا يؤدي إلى ضعف نقل الأكسجين والمواد المغذية للبشرة، مما يساعد على تسريع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.

الأسنان
التدخين سبب رئيسي لأمراض اللثة وتسوس الأسنان فالتدخين يقلل من نسبة تدفق الدم ويغنيها بالأكسجين فيؤدي إلى تقليل الجهاز المناعي للثة وتزداد نسبة الالتهابات باللثة كما يعمل التدخين على زيادة نسبة البكتيريا الضارة بالأسنان، فبعض البكتيريا والفطريات تزداد بكمية القطران الموجودة وأيضاً تزداد بنقصان كمية الأكسجين الواصلة إلى اللثة (باكتيريا لاأكسجينية)، فتؤدي إلى أمراض اللثة كما أن التدخين سبب رئيسي لسرطان الفم واللثة.

تساقط الشعر
التدخين يجعل شعرك أضعف وأقل سماكة، ويمكن أن تؤدي مكونات السيجارة إلى تغييرات في الحمض النووي لبصيلات شعرك ولا يؤدي ذلك إلى ضعف الشعر فقط، بل إلى تسريع ظهور الشيب وتساقطه أيضاً.

صعوبة التئام الجروح
يمنع التدخين وصول الدم والأوكسجين إلى خلايا الجلد نتيجة تضيق الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى صعوبة التئام الجروح لدى المدخنين، وفي حال فكرت في إجراء جراحة تجميلية لتحسين مظهرك، فيجب أن تتوقف عن التدخي فوراً، لتتمكن من الحصول على النتيجة المطلوبة.

كلمات دلالية
أم الفحم: الشرطة تعالج جسمًا مشبوهًا