الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:01

بحث يكشف: هل أنتم معرضون للإدمان الكحول أكثر من غيركم؟!

كل العرب
نُشر: 15/10/16 14:22,  حُتلن: 10:23

الأشخاص الذين احتلوا المرتبة الأولى في الميل لتعاطي المشروبات الكحولية هم العمال والمثقفين، لا سيما الصحافيين والفنانين والأطباء

أجرى أطباء وأخصائيون، مؤخرًا، مجموعة دراسات أظهرت أنّ من يعملون في مهن معينة قد يكونون أكثر عرضة للإدمان على المشروبات الكحولية أكثر من غيرهم.


صورة توضيحية

ووفقًا لنتائج الدراسات فإنّ الأشخاص الذين احتلوا المرتبة الأولى هم العمال والمثقفين، لا سيما الصحافيين والفنانين والأطباء، حيث تبين الدراسات أن الأشخاص الذين يعملون في هذه المهن ميالون أكثر من غيرهم لتعاطي المشروبات الكحولية.

وأوضح الخبراء أنّ "رغبة هؤلاء الأشخاص في تعاطي المشروبات الكحولية تعود إلى الضغوطات الجسدية أو الذهنية أو النفسية الكبيرة التي يتعرضون لها في أثناء العمل". وأشار الخبراء إلى أنّ "إدمان الكحول شائع بين الأطباء والجراحين وأطباء التخدير والعناية المركزة، بسبب الطابع الخاص لمهنتهم الذي يعرضهم للكثير من الضغوطات النفسية".

وتابع الخبراء عرض نتائج الدراسات، حيث تبيّن أنّ "المرتبة الثانية احتلها الأشخاص المؤهلون وراثيا للإدمان الكحولي". وبالرغم من عدم وجود دلائل على صلة الإدمان بالوراثة، قال الخبراء أن "هناك 7 جينات تزيد من خطر الإدمان على الكحول". وشدّد الخبراء على أنّ البيئة المحيطة تلعب دورًا أكبر من دور الجينات في تعاطي الإنسان للمشروبات الكحولية"، بحسب الأخصائيين.  

مقالات متعلقة