الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

هل بات القضاء على الإيدز بشكل نهائي قريبًا؟!

كل العرب
نُشر: 15/10/16 14:22,  حُتلن: 18:22

باحثون:

تمّ التوصل إلى خليط من عدة عقاقير مختلفة، محفزة لفيروس نقص المناعة الخامل، ولقاحٍ قادر على تحريض نظام المناعة في الجسم على تدمير الخلايا المصابة بالفيروس

نجحت مجموعة من الأطباء في الجامعات البريطانية، ولأول مرة في التاريخ، بإضعاف مرض نقص المناعة المكتسبة والمعروف بالإيدز، حتى القضاء عليه نهائيًا. حيث كشف علماء من خمس جامعات بريطانية، مؤخرًا، هي جامعات أوكسفورد وكامبريدج وإمبيريال كوليج لندن وكلية لندن الجامعية وكينغز كوليج لندن، أنّه تمّ التوصل إلى علاج نهائي للايدز، حيث لم يتم العثور على أثر للفيروس في جسم مريض خضع لعلاج تجريبي جديد. علمًا أنّ التجربة تمّت بدعم من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا.


صورة توضيحية

ووفقًا لما أعلن عنه الباحثون فقد "تمّ التوصل إلى خليط من عدة عقاقير مختلفة، محفزة لفيروس نقص المناعة الخامل، ولقاحٍ قادر على تحريض نظام المناعة في الجسم على تدمير الخلايا المصابة بالفيروس"، ويقول الخبراء إنّ "هذه العقاقير أثبتت جدواها في القضاء على الفيروس، ما يبشر بإمكانية القضاء عليه نهائيا، حيث نجحنا في الانتقال لأول مرة من مرحلة حصار المرض وإضعافه من أجل إطالة حياة المريض، إلى مرحلة القضاء عليه نهائيا"، بحسب العلماء.

مقالات متعلقة