فنانين

ميسلون حمود: بطلات فيلمي يبحثن عن الحرية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
22

حيفا
غيوم متناثرة
22

ام الفحم
غيوم متناثرة
22

القدس
سماء صافية
17

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
غيوم متناثرة
22

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
غيوم متفرقة
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليدي- المخرجة ميسلون حمود: بطلات فيلمي يبحثن عن الحرية

اعلن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي عن مشاركة الفيلم الروائي بر بحر للمخرجة ميسلون حمود ابنة دير حنا (34 سنة) في المهرجان الذي سيقام في منتصف أيلول ،وهذا ثاني مهرجان مهم يستقبل الفيلم ،حيث اعلن قبل أسابيع ان الفيلم سيعرض ضمن فعاليات م

ميسلون:

لا اعتقد ان هناك مشاهد جريئة ولا يتخلل ال فيلم مشاهد جنسية ولا اعتقد ان العلاقات الحميمية بين البشر امر جريء


أعلن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي عن مشاركة الفيلم الروائي "بر بحر" للمخرجة ميسلون حمود ابنة دير حنا (34 سنة) في المهرجان الذي سيقام في منتصف أيلول، وهذا ثاني مهرجان مهم يستقبل الفيلم ،حيث اعلن قبل أسابيع ان الفيلم سيعرض ضمن فعاليات مهرجان سان سبستيان الاسباني باطار مسابقة المخرجين الجدد . في حوارنا مع ميسلون نكشف تفاصيل تجربتها السينمائية الروائية الطويلة الاولى.


من مشاهد الفيلم
ليدي: بداية موفقة للفيلم خاصة انه سيعرض في مهرجانات سينمائية مهمة، هل مهمة تنفيذ فيلم اول صعبة؟
ميسلون: شكرا، وانا سعيدة بذلك، وقد استغرق تنفيذ الفيلم 5 سنوات وأساس كل فيلم هو السيناريو الذي يجب ان يأخذ حقه ويطبخ على نار هادئة كما يقولون ويجب الاهتمام بكل التفاصيل ليخرج فيلما عميقا.
ليدي: حدثينا عن قصته، وما هي الرسالة التي اردت اصالها من خلال الفيلم؟
ميسلون: تدور احداث الفيلم حول ثلاث فتيات فلسطينيات ،"ليلى" (28 سنة) "سلمى" (29 سنة) و"نور" (23 سنة) يسكن في بيت واحد في تل ابيب ويحاولن تحقيق ذاتهن ،فيعشن صراعا بين حياة الحرية وتقاليد المجتمع العربي الصارمة. تبحث كل واحدة منهن عن الحب وعلاقة جدية لكنهن يواجهن صعوبة في تحقيق رغبتهن بسبب نمط حياتهن. الفيلم يتحدث عن جيل كامل لم يكن له تمثيل على الشاشة الجيل الذي كبر بعد احداث اكتوبر 2000، جيلنا، اسلوب حياة الحيل ونمط تفكيره وعالمه.
ليدي: تردد ان هناك مشاهد جريئة في الفيلم، هل تتوقعين ردة فعل غاصبة من البعض؟
ميسلون: لا اعتقد ان هناك مشاهد جريئة ولا يتخلل الفيلم مشاهد جنسية ولا اعتقد ان العلاقات الحميمية بين البشر امر جريء، المواضيع التي نطرحها هي من حياتنا عن حرية الفرد والتخبطات والميول الجنسية، البطلات يرغبن بالعيش وفق افكارهن ولا يرغبن في ان يحدد لهن احد اسلوب حياتهن ويتعارض هذا مع بعض قوانين المجتمع المحافظ ، اتوقع ان يثير ذلك ضجة لأننا لم تتناول هذه المواضيع في اعمالنا ولا نريد ان نخبئها وكأنها ليست موجودة ،وانا يهمني كفرد من افراد مجتمعنا ان نعيش بمجتمع صحي بعيد عن الافكار الاصولية لكي نتطور ونتقدم.
ليدي: من يشارك في الفيلم؟
ميسلون: منى حوا، سنا جمالية، شادن قنبورة هن الفتيات الثلاث اللاتي تدور احداث الفيلم عن عالمهن ومعهن نخبة من الرائعين: محمود شلبي، هنري اندراوس، احلام كنعان، اياد شيتي، امير خوري، خولة حاج – دبسي، سهيل حداد، فراس ناصر ورياض سليمان وآخرين.
ليدي: ما الذي يشغلك بعيدا عن "بر بحر"؟
ميسلون: اتفقنا انا ومنتج الفيلم شريكي شلومي الكبيتس ان يكونهذا الفيلم جزءا من ثلاثية، وسوف نعمل على فيلمين اخرين يتحدثن عن هذا العالم بأفكار مختلفة، كما اجهز لمسلسل من نوعية مسلسلات كوميديا الاجرام تدور احداثه في يافا تل ابيب وفي الايام القريبة سوف يحدد بأي قناة سوف يبث او "هوت" او ريشت".
ليدي: متى سيعرض فيلم "بر بحر" في البلاد؟
ميسلون: سيقام العرض الاول له في البلاد باطار مهرجان حيفا السينمائي الشهر القادم وأتمنى ان يلقى استحسان الجمهور.

كلمات دلالية
مدير عام الصحة: لن نتردد بإغلاق المدارس من جديد