الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:02

إنجاز أوروبيّ في موضوع الكيمياء لطلاب ثانويّة يمّة الزّراعيّة

كل العرب
نُشر: 11/10/16 10:38,  حُتلن: 12:00

مدير المدرسة الأستاذ وليد زيدان :

 مدرسة يمّة الثانوية منارة للأبحاث العلميّة ، ونحن فخورون بهذه القفزة النوعية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ثانويّة يمّة الزّراعيّة، جاء فيه:"إنجاز عظيم آخر أضافته مدرسة يمة الثانوية الزراعية هذا الأسبوع إلى رصيدها الحافل بالنجاحات وذلك بعد مشاركتها في المؤتمر الأوروبي الختامي للأبحاث العلمية والذي استضافته مدينة كيل الألمانية في نهاية شهر أيلول المنصرم. وقد نالت مدرسة يمّة الثانوية الزراعية شرف المشاركة في هذا المؤتمر العالمي وحصلت على شهادة تفوق وتقدير بعد أن أبدع طلاب الصف الثاني عشر 2 - فرع الكيمياء ونجحوا بالوصول والتأهل إلى المرحلة الأخيرة في مشروع Irresistible وهو مشروع أوروبي هدفه تصميم وتطوير فعاليّات تعزز مشاركة الطّلاب والجمهور في عملية البحث العلمي والابتكار المسؤول مع الأخذ بعين الاعتبار الآثار والتأثيرات المحتملة على البيئة والمجتمع".


مدير المدرسة الأستاذ وليد زيدان 

وتابع البيان:"هذا، وقد مثّلت المدرسة في هذا المؤتمر مُركّزة فرع الكيمياء في المدرسة المعلّمة روضة غانم، بعد أن واكبت مسيرة طلابها البحثية ، وقامت على إرشادهم في البحث العلمي حول تركيبة الحليب وأنواعه حتى نجحوا في إقامة معرض شامل حول الموضوع بما فيه المقارنة بين حليب الأم والحليب البديل له وحليب البقر... وتأتي هذه المشاركة النوعية في هذا المؤتمر العالمي استمرارًا لمسيرة من المشاركات البحثية في معهد وايزمان".

وأضاف البيان:"وفي تصريح له حول هذا الإنجاز العظيم لم يُخفِ مدير المدرسة الأستاذ وليد زيدان سعادته فقال : " نحن فخورون جدًا بهذا الإنجاز الرائع وبهذه القفزة البحثية النوعية على صعيد المدرسة ، ولطالما كانت مدرستنا منارة ساطعة بالأبحاث العلمية ، نحيّي طلابنا الباحثين ونشكر المعلمة روضة على جهودها الكبيرة ، كما أننا سنستمر في دعم الطّلاب وتوفير المناخ المدرسي والبحثي المناسب حتى يصلوا إلى أعلى المراتب والدرجات "، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة