الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

عزيزتي: اطعمة ممتازة لريجيم صحي وفعّال

كل العرب
نُشر: 08/10/16 16:12,  حُتلن: 07:14

موقع العرب.كوم يقدّم لك قائمة بالمأكولات التي يجب أن يحتويها نظامك الغذائي للحصول على افضل النتائج وخسارة الوزن بشكل صحي وسليم

عزيزتي حواء، إذا اردت اتباع حمية غذائية خاصة لخسارة الوزن بطريقة صحية وآمنة وسريعة، فعليك معرفة انواع الاطعمة والمأكولات التي يجب تناولها والتي تناسب الريجيم. موقع العرب.كوم يقدّم لك قائمة بالمأكولات التي يجب أن يحتويها نظامك الغذائي للحصول على افضل النتائج وخسارة الوزن بشكل صحي وسليم.


صورة توضيحية


- الليمون:
غنية بالفينامينات ووالمعادن والألياف الغذائيّة والزيوت الأساسيّة والكاروتينات ومضادات الأكسدة، لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة وله فوائد صحية كبيرة ويساهم في تخفيف الوزن.

- التفاح:
ثمرة متكاملة العناصر الغذائية وحيوية جداً في عملية إنقاص الوزن وغنية بالمواد والفيتامينات التي يحتاجها الجسم .

- الموز:
يحتوي على فيتامين A وC كما انه من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والحديد ومركز قوي لعنصر الماغنيسيوم، لذلك فهو يضمن لكم الحفاظ على الوزن ونمو صحي ومتوازن للجسم.

- الجوز:
يحتوي على نسب كبيرة من الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

- الثوم:
يشكل مصدراً مهماً في ثبات نسبة الكولسترول في الدم عند المستويات المنخفضة والتي يضمن عندها سرعة حرق الدهون، فضلاً عن أنه غني بالمعادن والأحماض الأمينية وجميع الفيتامينات التي تحتاجها الجسم .

- البيض:
غني بالبروتينات التي تمد الجسم بالمواد اللازمة لبناء العضلات، وغني بالمعادن والأنزيمات اللازمة لاكمال النظام الغذائي للجسم دون زيادة وزنه. 

- سلطة الخضار:
لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ولا تحتوي على الدهون أبدًا وبالتالي لا تسبب زيادة في الوزن.

مقالات متعلقة