الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

10 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها للحفاظ على بياض الأسنان

كل العرب
نُشر: 08/10/16 13:26,  حُتلن: 07:50

المخللات.. تحتوي على مستويات عالية من الأحماض، وهي تشكل خطرًا كبيرًا على الأسنان وجمالها

صلصة المعكرونة.. يمكن أن تسبب صلصة المعكرونة الحمراء ضررًا بالأسنان ولكن يمكن حماية أسنانك مسبقا قبل تناول الطعام من خلال أكل القرنبيط واللفت والسبانخ

هنالك العديد من الاشخاص يلجأون بشكل يومي لأطباء المختصين بعلاج البشرة او الأسنان وذلك للحفاظ على جمالهم الخارجي، ولكن لربما هذا مُكلف بعض الشيء، ولذلك فإن غالبًا ما يشكل جمال الابتسامة هاجسًا يلاحق الأشخاص، ويعتبر تبيض الأسنان من أكثر العمليات التجميلية نموًا في بريطانيا، في "ظل محاولة حوالي 2 مليون شخص الحصول على ابتسامة المشاهير"، وفقًا لبعض التقارير.


صورة توضيحية

ولكن هنالك طرق أسهل بكثير وأوفر من أجل الحفاظ على بياض الأسنان هو تنظيفها بشكل يومي ودائم، وأيضًا تم نشر قائمة تحتوي على 10 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها في حال إذا كنت تريد الحفاظ على أسنانك بحالة صحية وجمالية جيدة:

1- صلصة الطماطم (الكاتشب): يعتبر الكاتشب ضارًا جدا للأسنان لأنه غني بالألوان، ويمكن أن يترك آثارًا يصعب التخلص منها بسهولة.

2- النبيذ الأبيض: يعد النبيذ الأبيض حمضيًا أكثر من الأحمر، وقد يسبب المزيد من الضرر بالأسنان.

3- صلصة الصويا: نالك ضرورة لتجنب تناول صلصة الصويا، إن كنت تريد المحافظة على ابتسامة مشرقة.

4- الوجبات الهندية: يعتبر الطعام الهندي غنى بالألوان الاصطناعية الضارة بالأسنان، وينصح باستخدام الكركم بدلا من الكاري في أثناء الطبخ بالمنزل.

5- الشاي بالفاكهة: نحن نعلم مضار الشاي والقهوة على أسنانا ولكن الأمر لا يقتصر على هذين النوعين، حيث تساهم كل أنواع الشاي بإلحاق أضرار في لون الأسنان، وخاصة الشاي بالفاكهة بما في ذلك الشاي الأخضر والفراولة والتوت.

6- صلصة المعكرونة: يمكن أن تسبب صلصة المعكرونة الحمراء ضررًا بالأسنان، ولكن يمكن حماية أسنانك مسبقا قبل تناول الطعام من خلال أكل القرنبيط واللفت والسبانخ، من أجل خلق طبقة واقية على الأسنان.

7- المثلجات: تحتوي أصباغًا تلحق أضرارًا بطبقة "مينا الأسنان"، وكذلك ببياض الأسنان.

8- المخللات: تحتوي على مستويات عالية من الأحماض، وهي تشكل خطرًا كبيرًا على الأسنان وجمالها.

9- المشروبات الغازية: تعد الكولا المشروب المفضل لدى الكثيرين، ولكن لا يمكننا نكران الأذى الكبير الذي يمكن أن تلحقه المشروبات الغازية بالأسنان.

10- الفراولة والتوت والعنب البري: تعتبر هذه الفاكهة غنية بالألوان التي يجب تجنبها من أجل الحفاظ على بياض الأسنان.

مقالات متعلقة