الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

المدرسة الأهليّة أم الفحم تحصل على المرتبة الاولى في البجروت

كل العرب
نُشر: 08/10/16 12:59,  حُتلن: 13:08

هذه النتائج تدعو إلى الفخر ليس فقط لكونها تتربع الصدارة في الوسط العربي وفي البلاد بل بسبب الارتفاع الكبير الذي حققته المدرسة في نسبة الطلاب الممتازين 

وصل بيان صحفي صادر عن المدرسة الاهليّة أم الفحم، جاء فيه: "أشارت معطيات وزارة المعارف لنتائج البجروت للعام الدراسي 2014-2015، بأن المدرسة "الأهليّة" ما زالت تتصدر قائمة المدارس المتقدمة للبجروت بعدما حققت نتائج متميزة في نسبة الحاصلين على شهادة بجروت بنسبة استحقاق 99% من مجموع طلاب الثواني عشر ومجموعهم 200 طالب، علما أن المعدل القطري في البلاد هو 66.1%".



وتابع البيان: "هذه النتائج تدعو إلى الفخر ليس فقط لكونها تتربع الصدارة في الوسط العربي وفي البلاد، بل بسبب الارتفاع الكبير الذي حققته المدرسة في نسبة الطلاب الممتازين - بحسب معايير وزارة المعارف والمتعلقة بعدد الوحدات التي يتقدم إليها الطالب والمعدل الذي يحصل عليه - بحيث وصلت الى 44.2% ، علما أن نسبة الممتازين السابقة في المدرسة 35% بينما المعدل القطري هو 7.1%. بالنسبة للرياضيات فإن نسبة الطلاب المتقدمين بنجاح لخمس وحدات في المدرسة هي %32 بينما المعدل القطري هو 10.4%. أما نسبة الطلاب المتقدمين بنجاح لخمس وحدات في اللغة الإنجليزية فهي 60% بينما المعدل القطري يقف 31.9%".

وإختتم البيان: "من ناحية أخرى، لا تقتصر النجاحات في المدرسة التحصيلات العلميّة فحسب، وإنما تعمل على زرع القيّم وتذويتها عند الطلاب. فقد أبرز تقرير وزارة المعارف أن المدرسة تعمل بنسبة 82% على خلق جو التسامح اتجاه الآخر، وكذلك تشجع المدرسة على التطوع وخدمة المجتمع بنسبة 73% مقبل 54% كمعدل قطري في المدارس الأخرى.
وقد علّق مدير المدرسة دكتور سمير محاميد على هذه النتائج المشرفة بقوله ان هذه النتائج ليست مفهومة ضمنا انما هي نتيجة تكاثف الأيادي من قبل الطلاب، الادارة، المعلمين، العاملين، جمعية التوعيّة، بلديّة ام الفحم وشبكة عتيد. كما ورأى انالقيمة الاضافية لنا للمدرسة "الأهليّة" هي في نسبة الممتازين التي لا يوجد لها سابقة في الوسط العربي واليهودي على حد سواء والتي هي في ارتفاع مستمر من عام الى اخر".

مقالات متعلقة