الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

إسبانيا وإيطاليا في مواجهة نارية ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا

كل العرب
نُشر: 06/10/16 14:29,  حُتلن: 18:35

المنتخب الايطالي يفتقد الى جهود لاعبه كيليني بسبب الايقاف في حين يشارك بيلي رغم قراره الانتقال الى اللعب في الدوري الصيني

تتجه أنظار محبي الكرة المستديرة الساعة العاشرة الا ربع من مساء اليوم الخميس، إلى ملعب جوفنتوس ستاديوم حيث يتواجه منتخبا إسبانيا وإيطاليا ضمن منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام عام 2018 في روسيا، والتي سيكون عنوانها الثأر من ناحية المنتخب الاسباني بعد خسارته للقب يطولة أوروبا ثبل ثلاثة أشهر، على يد الازوري.


خلال المواجهة الأخيرة بين المنتخبين

ويفتقد المنتخب الايطالي الى جهود لاعبه كيليني بسبب الايقاف في حين يشارك بيلي رغم قراره الانتقال الى اللعب في الدوري الصيني مع شاندونغ ليونينغ. واستهلت ايطاليا مشوارها في التصفيات بالفوز على اسرائيل خارج قواعدها 3 – 1، فيما حققت اسبانيا فوزًا كاسحًا على المتواضعة ليشتنشتاين 8 – 0.

ويتأهل للنهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب افضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه اربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخباً من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.

وفي المجموعة عينها، تبدو البانيا التي انتهت مشاركتها الاولى على صعيد البطولات عند الدور الاول لكأس اوروبا 2016، مرشحة لتحقيق فوزها الثاني (الاول على مقدونيا 2-1) عندما تحل ضيفة على ليشتنشتاين، فيما تخوض مقدونيا وضيفتها اسرائيل مباراة التعويض بعد خسارتهما في الجولة الاولى.

في المجموعة الثامنة ستكون شكودر، المدينة الواقعة شمال غرب البانيا، على موعد مع التاريخ، لانها ستستضيف اول مباراة رسمية لكوسوفو على ارضها وستجمعها بالجار الكرواتي. وكان منتخب كوسوفو استهل مشواره التاريخي بالتعادل خارج قواعده مع نظيره الفنلندي 1 – 1 بفضل هدف لفالون بريشا.

وباتت كوسوفو العضو الرقم 210 في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اعتبارا من ايار الماضي، وهي تشارك للمرة الاولى كدولة مستقلة في التصفيات (ارتفع عدد الاعضاء الى 211 مع انضمام جبل طارق.

وفي المجموعة نفسها، تستقبل تركيا أوكرانيا، وايسلندا فنلندا. وفي المجموعة الرابعة، تبحث كل من النمسا وضيفتها ويلز عن تأكيد بدايتها الواعدة عندما تتواجهان على ارض الاولى. وكانت النمسا استهلت مشوارها بالفوز على مضيفتها جورجيا 2 – 1، فيما حقق غاريث بايل ورفاقه في المنتخب الويلزي بداية ساحقة على حساب مولدافيا (4 – 0) بفضل ثنائية لنجم ريال مدريد الاسباني. وفي المجموعة عينها، تلعب جمهورية ايرلندا مع جورجيا، ومولدافيا مع صربيا.

مقالات متعلقة