أخبارNews & Politics

الشرطة تقتحم مكاتب وكالة كيوبرس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشرطة والوحدات الخاصة تقتحم مكاتب وكالة كيوبرس في أم الفحم والناصرة

وكالة كيوبرس معروفة بتوجهها الداعم لقضايا القدس والأقصى


أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة اقتحمت مكاتب وكالة كيوبرس المعروفة بتوجهها الداعم لقضايا القدس والأقصى في مدينة أم الفحم بالاضافة الى مكاتب "الهيئة العليا لنصرة القدس والاقصى" ومعهد "مداد" للبسيخومتري في حي الباطن في المدينة. وقامت القوات التي اقتحمت المكاتب بمصادرة مجموعة من الممتلكات بما في ذلك الحواسيب، وتم توقيف شخصين على ذمة التحقيق. ويفيد مراسلنا أنه وعلى اثر هذا الاقتحام، تم اغلاق هذه المكاتب: وكالة كيوبرس والهيئة العليا لنصرة القدس والعليا ومعهد مداد للبسيخومتري.
الصور من مكان الحدث في أم الفحم

وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة: "استمرارا لاعلان وزير الأمن خلال شهر نوفمبر 2015 عن الحركة الاسلامية كرابطة غير مشروعة ولتوسيع نطاق الأمر وبتوصية من جهاز الأمن العام الشاباك حول مؤسسات اخرى اضافية المعروفة بتوجهاتها الداعمة للحركة، تم نهار اليوم الخميس، بأمر اداري اغلاق عدد من هذه المؤسسات المعروفة بتوجهاتها الداعمه للحرك الاسلامية. وفي حملة مشتركة للشاباك والشرطة في لواء الساحل والشمال، وتحديدا في الناصرة وأم الفحم تم اغلاق وكالة QPRESS، الهيئه العليا لنصرة القدس والاقصى ومعهد قدرات، كذلك، تم تحديد وحصر نطاق نشاطات النشطاء الذين يقفون على رأس ادارة هذه المؤسسات وذلك من بعد ان تم تحذيرهم من المواصلة في هذه النشاطات" وفقا للشرطة.

وورد في بيان الشرطة: "تم تجميد حسابات مصرفية تابعة لهذه المؤسسات وبما وصل قدره مئات آلاف الشواقل، علما أن وكالة QPRESS هي الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى ومعهد قدرات يسيرون على طريق وحسب أجندة ونشاطات الحركة الاسلامية الشق الشمالي المحظور، كذلك، الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى و-QPress يعززون من النشاطات التي تسهم في تصعيد التوترات بالحرم القدسي الشريف وتؤجج من اعمال الاخلال بالنظام التي تتطور في المكان وذلك بشكل ملحوظ وتخل بامن الزوار في المكان وكذلك تمس بسيادة الدوله هناك. ورفعت وكالة QPRESS مؤخرا، دعوة للتوجه المكثف من قبل المسلمين للحرم القدسي وذلك بنية القيام بالاشتباك مع قوات الأمن والاخلال بالنظام" وفقًا للبيان.

وأفاد بصحة المعلومات كذلك، أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كيوبرس أم الفحم