الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

غارات إسرائيلية على مواقع في قطاع غزّة.. حماس: لن نبقى مكتوفي الأيدي

كل العرب
نُشر: 05/10/16 17:20,  حُتلن: 21:01

حماس:

نشدّد على أننا لن نستطيع البقاء مكتوفي الأيدي في حال إستمرار التصعيد

الجيش الإسرائيلي:

جاءت الغارات ردا على اطلاق القذيفة الصاروخية من قطاع غزة باتجاه مدينة سديروت في وقت سابق اليوم والتي شكلت تهديدًا على حياة المدنيين الإسرائيليين وخرقًا لسيادة دولة اسرائيل

قالت مصادر فلسطينية إنّ "المدفعية وسلاح الجو الإسرائيلي نفّذوا سلسلة غارات على قطاع غزّة، ردًا على إطلاق صاروخ على مدينة سديروت اليوم الاربعاء". وفي الجانب الإسرائيلي إكتفت وسائل الإعلام العبرية بنقل الأنباء الفلسطينية الواردة فقط.


الدخان يتصاعد من موقع في قطاع غزّة بعد القصف الإسرائيلي (رويترز 05.10.2016)

هذا، ووفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الفلسطينية فإنّ "الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مبنى الواحة التابع للشرطة البحرية شمال غرب بيت لاهيا، كما أغار الطيران على أرض زراعية بجوار محطة حمودة للبترول شمال القطاع. هذا، وقصفت المدفعية الإسرائيلية مرتين منطقة مفتوحة قرب جبل الريس شرق غزة، كما قصف الطيران الإسرائيلي موقع "القادسية" التابع لكتائب القسام غرب خانيونس جنوب القطاع. إضافة إلى غارتين على منطقة مفتوحة قرب سوق السيارات شرق حي الزيتون جنوب غزة، كما قصف الطيران موقع صلاح الدين التابع للقسام قرب محررة نتساريم وسط القطاع. وإستهدفت المدفعية الاسرائيلية، صباح اليوم، نقطة رصد تابعة للقسام شرق بلدة بيت حانون ."، بحسب الإعلام الفلسطيني.

وفي ردّ أولي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فقد إستنكرت الحركة "التصعيد الإسرائيلي ضد غزّة"، وحذّرت من إستمراره، وقالت: "نشدّد على أننا لن نستطيع البقاء مكتوفي الأيدي في حال إستمرار التصعيد"، كما ورد من حماس.

الجيش الإسرائيلي: الغارات على غزة جاءت ردا على اطلاق قذيفة صاروخية باتجاه مدينة سديروت
وفي وقت لاحق من مساء اليوم الأبعاء، قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان عممه على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، إنّه: "أغارت طائرات سلاح الجو على عدة بنيات تحتية ومواقع ارهابية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في شمال وجنوب قطاع غزة. كما ضربت دبابة في وقت سابق هدفًا أخر تابع لحماس في شمال قطاع غزة. جاءت الغارات ردا على اطلاق القذيفة الصاروخية من قطاع غزة باتجاه مدينة سديروت في وقت سابق اليوم والتي شكلت تهديدًا على حياة المدنيين الإسرائيليين وخرقًا لسيادة دولة اسرائيل. منظمة حماس تعتبر صاحبة السيادة في قطاع غزة وتتحمل المسؤولية عن كل اعتداء ارهابي ينطلق منه"، وفقًا لما ورد في بيان الجيش الإسرائيلي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY