أخبارNews & Politics

5000 شخص يموتون سنويًا بسبب البكتيريا المكتسبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
30

حيفا
غائم جزئ
30

ام الفحم
غائم جزئ
29

القدس
غائم جزئ
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
28

عكا
غائم جزئ
30

راس الناقورة
غائم جزئ
30

كفر قاسم
غائم جزئ
28

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

arabTV- إحذروا عند الدخول للمستشفيات: بكتيريا تقتل 5 آلاف شخص سنويًا

بادر المستشفى الانجليزي في الناصرة صباح اليوم الأربعاء الى اقامة يوم للتوعية من مخاطر البكتيريا المكتسبة وكيفية الوقاية منها. وتخلل اليوم محاضرة عن الموضوع، كما وتم توزيع نشرات للتوعية وحث الجمهور للمساهمة في الحفاظ على سلامتهم وسلامة

د. بشارة بشارات:

البكتيريا المكتسبة قاتلة وحوالي 10% من الزوار يصابون بأمراض تلوثية خلال مكوثهم أو زيارتهم للمستشفى
الدكتور محمد طه:
علينا غسل وتعقيم اليدين فالبكتيريا تنتقل من انسان لإنسان عن طريق اليدين او عن طريق النفس
سميح أبو داهود:
الأشخاص الكبار في السن أكثر عرضة من غيرهم للاصابة بالبكتيريا المكتسبة بسبب ضعف المناعة لديهم


بادر المستشفى الانجليزي في الناصرة صباح اليوم الأربعاء الى اقامة يوم للتوعية من مخاطر البكتيريا المكتسبة وكيفية الوقاية منها. وتخلل اليوم محاضرة عن الموضوع، كما وتم توزيع نشرات للتوعية وحث الجمهور للمساهمة في الحفاظ على سلامتهم وسلامة المرضى من خلال أكشاك نصبت في اروقة المستشفى والتي تضمنت عبوات معقمة لاستعمالها من قبل زوار المشفى.

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع د. بشارة بشارات مدير المستشفى حول هذا الموضوع قال: "البكتيريا المكتسبة قاتلة وحوالي 10% من الزوار يصابون بأمراض تلوثية خلال مكوثهم أو زيارتهم للمستشفى وحسب احصائيات الدولة فإن 5000 شخص يموتون كل عام بسبب هذه البكتيريا". وتابع الدكتور بشارات: "نحن اليوم نسعى الى الاعلان عن أن مستشفى الناصرة تقريبًا خال من البكتيريا المكتسبة وهذا بالطبع يتطلب حرص الطاقم المعالج أولا وتعاون الجمهور في اتباع المعلومات الطبية وتنظيف اليدين".

وحول خطورة هذه البكتيريا، أكد الدكتور محمد طه مدير وحدة الأمراض التلوثية في المستشفى أن "علينا الحذر عند زيارات المستشفيات"، وأضاف: "علينا أن نعي أن المستشفيات مليئة بالبكتيريا وممكن أن تقضي على المصاب بها اذا لم يأخذ العلاج المطلوب". وعن كيفية الوقاية في هذا الموضوع تحدث الدكتور طه أنه "علينا غسل وتعقيم اليدين فالبكتيريا تنتقل من انسان لإنسان عن طريق اليدين او عن طريق النفس ولكن بالاساس عن طريق اليدين لذا علينا غسل اليدين قبل وبعد مصافحة المريض".

وفي حديث آخر لمرسل موقع العرب مع سميح أبو داهود مركز موضوع البكتيريا المكتسبة في المستشفيات، قال: "الأشخاص الكبار في السن أكثر عرضة من غيرهم للاصابة بالبكتيريا المكتسبة بسبب ضعف المناعة لديهم، وحسب ابحاث اجريت في أمريكا فإن غسل اليدين يقلل بنسبة 40% من العدوى بهذه البكتيريا".


د. بشارة بشارات


الدكتور محمد طه


سميح أبو داهود 

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الناصرة
إصابة طفل بجراح خطرة إثر سقوطه بالقدس