الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

تنظيم داعشي يتبنى اطلاق صاروخ على سديروت واسرائيل تشن غارات على غزة

كل العرب
نُشر: 05/10/16 10:31,  حُتلن: 14:13

ألون دافيدي رئيس بلدية سديروت:

سقوط الصاروخ تسبب بأضرار لسيارة كانت مركونة في المكان وبأضرار لأحد المنازل

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

تواصل الشرطة مع خبراء المتفجرات التي هرعت الى المكان بفحص ومراجعة الحاصل

نجمة داوود الحمراء:

هرع افراد الطاقم الى المكان وقدموا الإسعافات الأولية لبعض المصابين بالهلع والذين سيتم نقلهم لتلقي العلاج علمًا أنه لم تقع إصابات بشرية

واللاه العبري:

جاء على لسان التنظيم إن القذيفة التي أطلقت هي من صنع شخصي وقطرها 168 م"م، اطلاق الصاروخ نفذ ضمن جهودنا المتواصلة ضد اعداء الله اليهود

أفاد أفيحاي أدرعي الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيانه اليوم الأربعاء أنه "تم اطلاق صافرات الانذار في مدينة سديروت الأمر الذي ألحق أضرارا مادية"، وقال مراسل اذاعة الجيش الاسرائيلي إن "صاروخا سقط داخل سديروت بين منزلين دون وقوع اصابات".

مكان سقوط القذيفة في سديروت، تصوير: نجمة داوود الحمراء



وقال ألون دافيدي رئيس بلدية سديروت في حديث إذاعي مع إذاعة الجيش إن "سقوط الصاروخ تسبب بأضرار لسيارة كانت مركونة في المكان وبأضرار لأحد المنازل".

وأفاد موقع معاريف العبري أن "الجيش الإسرائيلي قام بضرب أهداف تابعة لحماس بمساعدة دبابات".


مكان سقوط القذيفة في سديروت: تصوير: الشرطة


الحاق اضرار مادية
وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة صباح اليوم الاربعاء أنه "وفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة سقطت قذيفة صاروخية عشوائية في مدينة سديروت في الجنوب الأمر الذي ألحق أضرارا مادية دون إصابات حيث تواصل الشرطة مع خبراء المتفجرات التي هرعت الى المكان بفحص ومراجعة الحاصل"، وفقا للبيان.

إصابات بالهلع
وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيانه اليوم الأربعاء أنه "عند الساعة 10:26 تلقى أفراد الطاقم بلاغًا حول سقوط قذيفة في مدينة سديروت، حيث هرع افراد الطاقم الى المكان وقدموا الإسعافات الأولية لبعض المصابين بالهلع والذين سيتم نقلهم لتلقي العلاج علمًا أنه لم تقع إصابات بشرية"، وفقا للبيان.

بدورها، قالت مصادر فلسطينية اليوم الأربعاء، إن "الجيش رد بشن غارات على قطاع غزة" بحسب المصادر. 

تنظيم تابع لداعش يتبنى اطلاق الصاروخ
وقال موقع واللاه العبري إن "التنظيم السلفي "أكناف بيت المقدس" التابع لداعش تبنى عملية اطلاق القذيفة على سديروت، وجاء على لسان التنظيم إن القذيفة التي أطلقت هي من صنع شخصي وقطرها 168 م"م، اطلاق الصاروخ نفذ ضمن جهودنا المتواصلة ضد اعداء الله اليهود، كما وتم اطلاق الصاروخ انتقامًا على اعتقال النشطاء السلفيين من قبل حماس".

وقالت السمري: "تواصل الشرطة وخبراء المتفجرات والتشخيص بأعمال المراجعة والتحقيق في مكان سقوط القذيفة مع مراعاتهم كافة الضروريات المترتبة والتي تشمل اغلاق حيز الواقعة حتى الانتهاء من كافة الاعمال ذات الصلة وكل ذلك تزامنا مع تحويل طواقم الاسعافات الاولية عدد من المواطنين الذين اصيبوا بالهلع خلال حصول الواقعة هناك"، وفقا للبيان.

الصور التالية من المكان- تصوير: نجمة داوود الحمراء

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
243745.67
BTC
0.53
CNY