الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 13:02

بعثة من الجليل الناصرة تشارك في برنامج للتعايش في الولايات المتحدة

كل العرب
نُشر: 05/10/16 09:20,  حُتلن: 09:30

أكد مدير المدرسة المربي فيصل طه على أهمية المشاركة في مثل هذه البرامج والتي تعتبر بمثابة تجربة ناجحة وفريدة من نوعها

وصل الى موقع العرب بيان من المدرسة التجريبية الثانوية البلدية- الناصرة، جاء فيه: "شاركت مجموعة من طلاب المدرسة التجريبية الثانوية البلدية- الناصرة في بعثة طلابية الى الولايات المتحدة- ولاية بوسطن. البعثة ضمن برنامج التعايش "Friends Forever" لمدة اسبوعين خلال شهر تموز المنصرم. الطلاب المشاركون هم: جونا استيتي، رغد خطيب، شهد عدوي، أمجد شحادة وعلي أبو قنديل، بمرافقة المربية رضا سلامة وبالتعاون مع مدرسة كرميل زفولون- الياجور".


خلال الرحلة

وأضاف البيان: "يعمل البرنامج على اشراك الطلاب بأعمال تطوعية في مؤسسات وجمعيات مختلفة مثل ملاجئ المشردين، نوادٍ للأطفال. هذا بالإضافة الى اشتراكهم بفعاليات مثرية مثل الكتابة الإبداعية لغة الجسد، فن الالقاء والخطابة، وورشة عمل سينمائية لإنتاج وتصوير وتمثيل فيلم سينمائي قصير. تخلل البرنامج زيارة لبعض الجامعات والأماكن المقدسة لدى المسلمين واليهود في بوسطن، المشاركة في صلاة الجمعة واستقبال السبت. الهدف هو التعرف على المألوف من وجهات نظر مختلفة ومسالمة. وكان على كل طالب إلقاء خطاب يشارك فيه الحضور بخلفية الطالب، أسبابه ودوافعه للمشاركة بالبرنامج وتأثير البرنامج عليه مستندا على المهارات وورشات العمل التي مرّ بها خلال البرنامج".

وتابع البيان: "وقد أكد مدير المدرسة، المربي فيصل طه، على أهمية المشاركة في مثل هذه البرامج والتي تعتبر بمثابة تجربة ناجحة وفريدة من نوعها. تعرّف فيها الطلاب على أنفسهم، أهدافهم، وتعرّفوا فيها على حضارات، مجتمعات، مفاهيم، ووجهات نظر أخرى. كل هذا سيترك بصمة وأثر بالغ الأهمية في حياة الطلاب".

مقالات متعلقة