الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

الفريديس: مدرسة الظهرات تحتفل بذكرى الهجرة النبوية

كل العرب
نُشر: 04/10/16 20:50,  حُتلن: 20:53

 مسك الختام فكان بأغنية الهجرة " طلع البدر علينا" بصوت الطالبة رؤى حصادية وبمشاركة الحضور

وصلنا من الطالب أحمد مراعنة من مدرسة الظهرات في الفريديس، بيان، جاء فيه: "احتفلت مدرسة الظهرات الشاملة في الفريديس بإحياء ذكرى الهجرة النبوية لما تحمل هذه المناسبة العطرة من اخلاق وقيم دينية وتربوية وذلك تحت اشراف طاقم التربية الاجتماعية في المرحلتين الاعدادية والثانوية بالإضافة الى استاذ الدين الاسلامي".


خلال اليوم

وأضاف البيان: "ومن الجدير ذكرة أن الاحتفال أقيم على مرحلتين، الاولى للمرحلة الاعدادية بعرافة الطالبة آيات مصطفى وبمشاركة طالبتي الصف السابع أمل خليل ورند أبو عابد من خلال قصيدتين تم القاؤهما، حيث افتتح الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم من قبل الطالب محمد خالد. ومن ثم كانت هناك وقفة مهمة مع مدير المدرسة محمد محسن من خلال الكلمة التي ألقاها عن أهمية الهجرة وتداعيتها مع ربط للماضي مع الحاضر واستشراف المستقبل كدرس أخلاقي وتربوي وتوعوي".

وتابع البيان: "أما الأستاذ الشيخ هلال حسينية فقد قدم للطلاب محاضرة دينية في هذه المناسبة مع التشديد على أهميتها من المنظور الديني. وكان هناك عرض للفيلم القصير "هاجر" الذي يعيد تعريف مفهوم الهجرة والوطن من وجهة نظر اسلامية، ومع نهاية عرض الفيلم قامت الطالبة رؤى حصادية وبصوتها العذب الذي شد انتباه الحضور بأداء قصيدة "سوف نبقى هنا". أما الطالبتان شهد دكناش وأسيل دار الحاج، تحدثتا بكلماتهما الابداعية وحسن الالقاء عن معاني الهجرة النبوية ومدحتا النبي محمد صلى الله عليه وسلم. أما عرافة الحفل في المرحلة الثانوية فقد تولتاه الطالبتان رؤى مرعي وإيمان مرعي. أما مسك الختام فكان بأغنية الهجرة "طلع البدر علينا" بصوت الطالبة رؤى حصادية وبمشاركة الحضور".

مقالات متعلقة