الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

إتحاد المياه منطقة شفاعمرو يعقد جلسة عمل إستعدادا لاستقبال فصل الشتاء

سعيد عثمان -
نُشر: 04/10/16 15:27,  حُتلن: 08:32

د. أحمد حجازي مدير عام الاتحاد:

طواقم اتحاد المياه والصرف الصحي في قسم الطوارئ والعمل الميداني يستعدون لاستقبال فصل الشتاء

عقد اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو منتصف الأسبوع يوم دراسي تحت عنوان "الاستعدادات والتحضيرات لفصل الشتاء"، شارك فيه طاقم المهندسين والمقاولين والموظفين العاملين في قسم الطوارئ التابعين لإتحاد المياه منطقة شفاعمرو، حيث قدم مدير عام الإتحاد د. أحمد مطلق حجازي تعليمات سلطة المياه في البلاد حول التحضيرات لفصل الشتاء وذكر: "هناك إحتمال من تعرض البلاد لحالات طقس متطرفة، وذلك في مناطق مختلفة كما حدث في مواسم شتاء سابقة، وبحسب المعلومات المتوفرة في سلطة المياه فإن موسم الشتاء القادم سيكون غزير بالأمطار، ويُحتمل تعرض بعض المناطق لفيضانات".


خلال الجلسة 

أما عن الإستعدادات لموسم الشتاء القادم فقد أكد دكتور أحمد حجازي بأن قسم الإدارة في الإتحاد وقسم الطوارئ الذي يديره مسؤول أمن المياه والطوارئ في الإتحاد وائل زيدان قاموا ببناء خطة طوارئ بالتنسيق مع سلطة المياه والتي تعتمد على إستخلاص العبر من حالات طوارئ  للأعوام السابقة. 

هذا، وسيتم التنسيق المسبق مقابل أقسام الطوارئ في السلطات المحلية التابعة للإتحاد، وقد تم تشكيل طواقم عمل في حالات الطوارئ، بالإضافة الى فحص المعدات والأدوات التي يتم إستخدامها في الشتاء، هذا وتم تجهيز غرفة الطوارئ التابعة لإتحاد المياه والتي تضم برنامج GIS  الذي يمكن الموظف العامل في غرفة الطوارئ من التعرف على أي خلل في حقل المياه في بلدان الاتحاد".
وتوجه د. حجازي للمقاولين والعاملين الميدانيين في بلدان الاتحاد بتقديم تقرير عمل حول جاهزية البنى التحتية لاستقبال الشتاء في كل بلد من بلدان الاتحاد".

مقالات متعلقة