الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 05:02

أحصلي على لون شعر أشقر رمادي بخطوات بسيطة في المنزل

كل العرب
نُشر: 04/10/16 13:04,  حُتلن: 14:30

موقع العرب.كوم يقدّم لك نصائح وخطوات للحصول على هذا اللون المميز بطريقة بسيطة في المنزل.. تابعي معنا!

يعتبر اللون الأشقر الرمادي من اكثر ألوان الشعر الرائجة مؤخرًا، حيث تسعى الصبايا والسيدات للحصول على هذا اللون بشكل مستمر. موقع العرب.كوم يقدّم لك نصائح وخطوات للحصول على هذا اللون المميز بطريقة بسيطة في المنزل.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

الادوات:

كاب من النيلون مع فرشاة مدببة الرأس ووعاء للصبغة وقطع دائرية من القطن وفازلين ومشابك وقفازات من النيلون ووشاح من النيلون لمنع تلويث الصبغة للملابس.

الصبغة:

- أنت بحاجة الى عبوة أو عبوتين من اللون الأشقر الرمادي الفاتح وتستطيعين أن تحددي الكمية من خلال طول شعرك فللشعر الطويل والكثيف أنت بحاجة الى ثلاث عبوات بينما الشعر القصير تكفيه عبوة واحدة.

- استعملي لكل علبة صبغة تلوين أكسيجين بنسبة 9%.

- حضري ثلاثة ملاعق من أي حمام زيت تستخدمينه مع بلسم يناسب شعرك.

خطوات وضع الصبغة

-أفرغي الصبغة في الوعاء مع الأكسيجين الى جانب ملعقتين من حمام الزيت تفادياً للضرر الكبير الذي تسببه الأمونيا.

- ارتداي الوشاح والقفازات وقسمي شعرك الى أربعة أقسام وزعي الفازلين مستخدمة القطن على أعلى الجبين لكي لا تترك الصبغة أي أثر عليه من ثو إبدأي بتوزيع الصبغة من أطراف الشعر السفلية واتركي القسم العلوي للآخر.

- بعد القسم السفلي، ابدأي بتوزيع الصبغة على القسم العلوي والجذور وبعد الانتهاء من مد الصبغة يمكنك أن تمشطي الشعر بمشط من دون أسنان لتوزيع الصبغة عليه. اشبكي شعرك واتركيه حتى يبدأ بتشرب اللون.

- بعد الانتهاء من الصبغ قومي بشطف شعرك بالماء الدافئ للتخلص من بقايا الصبغة ومن ثم استخدم نوعاً من الشامبو مخصصاً للعناية بالشعر المصبوغ. 

مقالات متعلقة