الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

ما هو علاج بروتين الشعر؟ وهل نتائجه فعالة؟

كل العرب
نُشر: 04/10/16 13:04,  حُتلن: 14:37

موقع العرب.كوم يعرّفك أكثر على علاج البروتين، مميزاته وعيوبه والاختلاف بينه وعلاج الكيراتين

لا بدّ وأنك سمعت بعلاجات البروتين للشعر حيث يصفها مصففو الشعر بأنها الحل السحري والوسيلة الأمثل للتخلص من التموجات للأبد. موقع العرب.كوم يعرّفك أكثر على علاج البروتين، مميزاته وعيوبه والاختلاف بينه وعلاج الكيراتين... تابعي معنا!


صورة توضيحية

علاجات فرد الشعر تعتمد بشكل عام على إعادة الغلاف البروتيني للشعر، الذي يحافظ عليها من التلف ويمنحها المظهر اللامع البراق. كما تعمل على تفكيك الروابط الكبريتية الموجودة بين أجزاء الشعرة الواحدة، فيتم فرد الشعرة وزيادة طولها مما يؤدي لاختفاء التموجات والتجاعيد.

الفرق بين البروتين والكراتين
ويعتمد علاج البروتين على توصيل عدد من الأحماض الأمينية كالكيراتين والأرجينين وغيرها من مركبات الشعر الطبيعية، التي قد تفقد نتيجة العوامل البيئية مما يسبّب ضعف للشعر ومظهر مرهق. بالإضافة إلى عدد من المواد التى تمنح الشعر الشكل المفرود لفترة طويلة كالكولاجين والسليكون دون استخدام الفورمالين. أمّا الكيراتين، فالمواد المستخدمة في التثبيت خصوصاً الفورمالين والحرارة العالية التي تستخدم أثناء تطبيق المنتج هي ما يسبب التساقط الذي يعقب العلاج.

هل العلاج مُضر؟
علاج البروتين يتميز بكونه تقنية خالية من مادة الفورمالين فلا ضرر من استخدامها. كما أن عدد من المكونات المستخدمة في تحضير العلاج مما ينصح به الخبراء كعلاجات لفرد وتنعيم الشعر. تعتمد هذه التقنية على تطبيق المستحضر على الشعر بعد غسله بشامبو خاص، وتسخينه باستخدام مجفف الشعر ليتغلغل المستحضر بداخل تركيب الشعرة حتى الجذور. ومن ثم تبدأ عملية الفرد باستخدام مكواة الشعر مع شده جيداً ليتم فرد المستحضر على الشعرة بالكامل. 

مقالات متعلقة