شباب وصبايا

ماذا تعرفين عن رجيم التمر واللبن؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ماذا تعرفين عن رجيم التمر واللبن؟

هذا النظام الغذائي مكوّن من 3 وجبات يومية متطابقة تحتوي على 5-7 تمرات وكوب من اللبن أو الزبادي منزوع الدسم.


يعتبر ريجيم التمر واللبن من أحدث أنواع الانظمة الغذائية والريجيما، والذي يعمل على فقدان الوزن خلال وقت قصير. وهو نظام بقوانين صارمة وصعبة بعض الشيء.. تعرّفي اكثر على هذا الريجيم مع  العرب.كوم!


صورة توضيحية
هذا النظام الغذائي مكوّن من 3 وجبات يومية متطابقة تحتوي على 5-7 تمرات وكوب من اللبن أو الزبادي منزوع الدسم. حيث يمكن خسارة 5 كيلوغرامات في أسبوع واحد عند الانتظام به دون أي استخدام لمأكولات أخرى. علمًا أنّ إجمالي السعرات في وجبة واحدة يومياً هو حوالي 350 سعرة حرارية، وإجمالي السعرات الحرارية في اليوم حوالي 1000 سعرة حرارية.

ورغم أنّ هذا النظام قد يفقدكم الوزن سريعًا إلا أنّه قد يترك آثارًا سلبية على المدى البعيد خاصة اذا تمّ اتباعه لمدة طويلة، حيث يتم خلال الريجيم التقليل من تناول السوائل بهدف عدم اكتساب وزن من الماء في الجسم، مما يترتب عليه حدوث جفاف في الجسم. كما أنه منخفض للغاية في محتوى البروتين وفيتامين هـ مما ينعكس سلباً على صحة العضلات. ريجيم التمر واللبن منخفض في محتوى فيتامين سي مما ينعكس على المناعة، ومحتوى الأملاح المعدنية المنخفض يؤثر سلباً على توازن الأملاح في الجسم. كما أنّ الفرق الشاسع بين السعرات المتوفرة والسعرات المطلوبة للجسم تؤدي للشعور بإرهاق مستمر وعدم قدرة على العمل والإنتاجية بكفاءة.

كلمات دلالية