الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

أيقظوا مشاعركم وأحاسيسكم/بقلم: عوض حمود

كل العرب
نُشر: 03/10/16 20:31,  حُتلن: 08:11

عوض حمود في مقاله:

آن لكم ايها الشعوب العربية ان تتصدوا وتتظاهروا بدولكم ضد هؤلاء مصَولة العصر والتاريخ؟

عجيب غريب يا شعوب الامة العربية. ان سوريا العربية الاصيلة لا احد يشك بأنها قادمة على انتصار معزز مؤزر في معركتها هذه على هؤلاء قاطعي الرؤوس واكلي القلوب

على الشعوب العربية ان تنهض وتأخذ دورها وواجبها القومي والوطني والانساني والنضالي هكذا يقول الواجب الحتمي مساندة هذا البلد العربي الاصيل 

بالنهاية سؤال بسيط على المستوى الشعبي اوجهه بالقول لاي من العروبة تنتمي هذه الجامعة بالله عليكم؟ اما آن لكم ايتها الشعوب العربية بأن توقذوا مشاعركم واحاسيسكم وقد كفى ما قد حصل

ألم تكن كافية عشرات المجازر وخاصة مجزرة ديرالزور التي ارتكبها مؤخرا مجرمو العصر الدواعش بحق الابرياء فجر يوم عيد الاضحى التي ذبح بها تسعة عشر مواطنا سوريا كالخراف. اما آن لكم ايها الشعوب العربية ان تتصدوا وتتظاهروا بدولكم ضد هؤلاء مصَولة العصر والتاريخ؟

صحيح أن احدا من القوة الوطنية الشريفة لا يعول على هؤلاء من الحكام العرب مقطوعي الذنب حتى ولو بشربة ماء. فكيف لهذه الشعوب بطولها وعرضها وتعدادها بمئات الملايين كيف لها أن تصاب بهذا الذل والهوان وتصبح كالقطيع الهائم على وجه الصحراء كيف يمكن لهذه الشعوب أن ترى وتسمع مثل هذه الجرائم بحيث يصعب وصفها ترتكب بحق الشعب السوري على ايدي هؤلاء اقل ما يمكن وصفهم بالوحوش الضالة. عندما يقدمون على مذابح جماعية وقطع الرؤوس ليلة عيد الاضحى انتقاما من الشعب المسالم لما تكبدوه من خسائر فادحة عندما تم دحرهم على عدة جبهات القتال. لقد امتنع احدى المواقع من عرض بعض الصور التي كانت من الصعب مشاهدتها لهول المجزرة وبشاعتها ان هذه المجزرة واحدة من مجازر عديدة ارتكبتها هذه المجموعات الخارجة عن كل القيم والاعراف الانسانية والبشرية ولكن للاسف الشديد رغم كل هذه المجازر وهولها بحيث تصرخ لها الصخور الصماء ولكن الشعوب العربية قاطبة نائمة في اعمق سبات لها منذ استقلالها وحتى يومنا هذا.

وهي بلا عيون ولا آذان تسمع رغم كل ما يحاط بها. عجيب غريب يا شعوب الامة العربية. ان سوريا العربية الاصيلة لا احد يشك بأنها قادمة على انتصار معزز مؤزر في معركتها هذه على هؤلاء قاطعي الرؤوس وآكلي القلوب مهما طالت وعظمت هذه المعركة وستبقى سوريا كما عهدناها سابقا قلب الامة العربية النابض وهكذا وصفها قائد العرب الزعيم الراحل المغفور له جمال عبد الناصر.

على الشعوب العربية أن تنهض وتأخذ دورها وواجبها القومي والوطني والانساني والنضالي هكذا يقول الواجب الحتمي مساندة هذا البلد العربي الاصيل الذي بقى وحيدا في مقارعة ومقاومة الرجعية العربية المرتبطة والمنخرطة انخراطا كاملا بمخططات الاستعمار المناهضة كليا لمصالح الامة العربية. وانني اعتقد جازما أن الرجعية العربية وعملاء الدول الاستعمارية في الوطن العربي تقوم بدور تآمري وخياني اكثر بكثير من بعض الدول الاستعمارية نفسها. وعلى رأس هذه الدوال ما يسمى جامعة الدول العربية وهنالك اكثر من دليل مؤكد لما ادعيه وما اقوله ان هذا الجامعة عملت على تدمير وتخريب بعض الدول العربية وليس تجميعها كما انيط بها ان تكون.

وهذا ما هو حاصل قولا وفعلا وممارسة على ارض الواقع وانني اعتقد حينما اقيمت جامعة الدول العربية بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945 من قبل الامبراطورية البريطانية آنذاك وكان الهدف من اقامة هذه الجامعة بعد ان يرأسها اناس او اشخاص ينفذون بما هو مرسوم لهم مسبقا وعلى سبيل المثال لا الحصر نبيل العربي الامين العام السابق. وخلفه فيما بعد احمد ابو الغيط مؤخرا وغيرهم وغيرهم مما سبق على هذا الطريق منذ زمان بعيد.

إن هذه الجامعة تقوم بدور تفسيخي في العالم العربي وهذا ما هو حاصل ومن هنا لا بد ان تقرن بالوقائع وبدلائل ملموسة على ارض الواقع وما اتخذته جامعة الاعراب من خطوات وقرارات ظالمة ومعادية لمصالح الامة العربية كليبيا وسوريا مثلا. الم تتخذ هذه الجامعة قرارا بدعوة دول النيتو للتدخل في ليبيا لاسقاط نظام معمر القذافي عام 2011 واستبداله بنظام موال للدول الاستعمارية وسيطرة هذه الدول على مقدرات وثروات الشعب الليبي. وعلى انواعها المختلفة. واليوم نسمع بوسائل الاعلام على اختلافها وهي تعج بالانتقادات اللاذعة التي توجه (لصعلوك بريطانيا) بلير لتدخله العسكري في ليبيا وذلك تلبية لطلب بوش ومن المفضل بأن يسمى كلب السلق الاميركي لتلبيته المطلقة لطلب التدخل ضد الشعب الليبي تحت شعار انقاذ وتخليص الشعب الليبي من دكتاتورية القذافي المزعومة وسيأتون حسب ادعائهم بدمقراطية تسعد الشعب الليبي؟!

ومنذ ذلك التاريخ أي 2011 وحتى يومنا هذا تغوص ليبيا بحرب اهلية طاحنة لا يعرف متى تنتهي هذه الحرب الا الله وهذه الحرب الاهلية نتجت نتيجة تدخل بريطانيا واميركا الاستعماريتين بتكلفة مئات الالاف من الضحايا من الشعب الليبي زد على ذلك الخسائر المادية والبنى التحتية والبترولية التي لا يعلمها احدا. هذا التدخل الاستعماري في ليبيا جاء بقرار من جامعة الاعراب واما القرار الثاني الذي افلحت جامعة الاعراب المنافقون بأتخاذه ضد سوريا بابعادها عن جامعة الدول العربية وعدم السماح لها بحضور جلسات هذه الجامعة وهذان القراران التي اتخذتهما جامعة الاعراب ضد ليبيا وسوريا عندما كانا الحمدين حمد ولد جاسم وحمد ال ثاني يسرحان ويمرحان بتزعم دويلة قطر وبتعيين من قبل البيت الاسود في اميركا. والذي حصل ان بعد تنفيذهم لهذه (البهروجة) المرسومة لهم من قبل البيت الاسود في اميركا انتهت مدة مخترة هذان الحمدان وذابا عن المسرح السياسي بين عشية وضحاها كفص الملح بقرار عبر البحار واما اننتم ايها النواطير لابار النفط ليس عليكم الا انتظار نفس المصير ونفس المستقبل على ايدي من انتم مرتمين في احضانهم كالقطط. وهنا لا بد من العودة بقليل من الشيء للتذكير بقرار اخر اتخذته جامعة الاعراب بقيادة نبيل عربي مستمرا بنفس التلم الاعوج الانهزامي عندما اتخذت هذه الجامعة بأجتماع وزراء الخارجية العرب على ان المقاومة اللبنانية هي مقاومة ارهابية هذه هي كانت اخر تقليعة (من انجازاتها العظيمة). وبالنهاية سؤال بسيط على المستوى الشعبي اوجهه بالقول لاي من العروبة تنتمي هذه الجامعة بالله عليكم؟ اما آن لكم ايتها الشعوب العربية بأن توقذوا مشاعركم واحاسيسكم وقد كفى ما قد حصل.

ديرحنا

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة