الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

بلدية أم الفحم تشجب جريمة قتل المرحوم الشاب حسين رعد محاجنة

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 01/10/16 14:05,  حُتلن: 14:24

بلدية أم الفحم:

 نناشد اهلنا وابنائنا وبناتنا الاعزاء بعدم ممارسة العنف الكلامي بقصد أو بغير قصد

 قسم المعارف منذ بداية العام الدراسي الجديد يقوم على اعداد خطة تربوية شاملة لكل جهاز التربية والتعليم بداية من جيل الطفولة المبكرة ومرورا بكل المراحل التعليمية

أصدرت بلدية أم الفحم بيانًا إستنكاريًا لحادث قتل الشاب حسين رعد محاجنة وما تشهده المدينة من موجة عنف مستشرية، وجاء في بيان البلدية: "بلدية أم الفحم ممثلةً برئيسها وأعضائها وموظفيها، وبإسم جميع المواطنين الشرفاء في المدينة، نستنكر ونشجب بأشد العبارات جريمة القتل التي أودت بحياة الشاب حسين رعد محاجنة اثناء مشاركته في احد افراح اقاربه، ونعبر عن أسفنا وحزننا الشديدين في اللجوء الى العنف والى السلاح في حسم القضايا أو فض الخلافات فيما بيننا، بهذا النهج وهذا الاسلوب الذي هو بعيد كل البعد عن ديننا واخلاقنا وعاداتنا وتقاليدنا الفحماوية الأصيلة".


المأسوف على شبابه حسين أبو رعد - محاجنة


وتابع البيان: "وفي الوقت ذاته ننعى بمزيد من الحزن والأسى فقدان المرحوم، ونسأل الله الصبر والسلوان لأهله وأقاربه وأصدقائه وانا لله وانا اليه راجعون. وللأسف الشديد إن هذا الحادث يأتي عشية ذكرى عزيزة وغالية على قلوبنا في مسيرتنا كجزء لا يتجزأ من شعبنا الفلسطيني، ذكرى هبة القدس والاقصى، لعلها تذكرنا أن هناك قضايا مهمة وكبيرة في مسيرتنا يجب أن تأخذ منا جهدنا وتفكيرنا وتضحياتنا ولا نبقى نشكوا ونعاني مآسي وتداعيات العنف بكل الاشكال والصور".

وعليه فقد التأم المجلس البلدي مساء أمس الجمعة بجلسة طارئة لبحث تطورات القضية والوقوف على تداعياتها.

وقد خلص المجلس الى ما يلي:
- نطالب كل المواطنين الاعزاء بالتأني والتروي في حل الاشكالات وفض الخصومات واللجوء الى طرق الحوار والتفاهم او اللجوء الى أهل الخير والاصلاح بدل اللجوء للعنف والسلاح.

- يؤكد المجلس البلدي على امتنانه وشكره لكل اهل الخير والاصلاح الذين يبذلون الاوقات الغالية والنفيسة من أجل هذا الهدف النبيل. ولكن بسبب كثرة المشاكل ومن باب تطويقها والاسراع بحلها قررنا في المجلس البلدي أن نبادر الى تعزيز لجان الاصلاح بشخصيات وكوادر فحماوية إضافية ودعم هذه الجهود الاصلاحية وتنظيمها من خلال مركز ومنسق من قبل البلدية.

- يحمّل المجلس البلدي المسؤولية كاملة للشرطة وأجهزتها كاملة فيما يخص موضوع السلاح والانفلات الأمني الذي تعاني منه المدينة على مدار اليوم والليلة وعليه ستقوم البلدية باستدعاء ضابط المحطة في غضون الاسبوع القادم وقائد منطقة لواء حيفا للوقوف على هذه الظاهرة المقلقة وايجاد الحلول العملية والرادعة.

- في هذا المقام نؤكد أن قسم المعارف منذ بداية العام الدراسي الجديد يقوم على اعداد خطة تربوية شاملة لكل جهاز التربية والتعليم بداية من جيل الطفولة المبكرة ومرورا بكل المراحل التعليمية حتى المرحلة الجامعية، ترتكز هذه الخطة على أهم التحديات في موضوع التربية والتعليم في المدينة وعلى رأسها موضوع العنف بكل صوره واشكاله طمعا في الوصول الى بناء اجيال تحقق السلم الاهلي.

- من باب التواصل مع الجمهور الفحماوي بكل شرائحه واطيافه قرر المجلس البلدي التواصل مع الجمهور الفحماوي من خلال طاولات مستديرة تناقش الواقع الفحماوي العام وتطرح المزيد من الافكار والحلول والمبادرات. واولها سيكون في غضون هذا الاسبوع .

- نناشد اهلنا وابنائنا وبناتنا الاعزاء بعدم ممارسة العنف الكلامي، بقصد أو بغير قصد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، فالاصل في مثل هذه المواقف أن نكون صفا واحدا وكلمة واحدة في مواساة بعضنا البعض ولا بأس في طرح الفكرة الهادفة والمبادرة البنائة والابتعاد كل البعد عن كيل الاتهامات والتجريح والكلمات البذيئة التي تغذي العنف وتنميه للاسف الشديد.
رحم الله أمواتنا وشهدائنا جميعا ودامت أم الفحم آمنة مطمأنة".

مقالات متعلقة