الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

الجماهير العربية في زيارة إلى ضريح الشهيد رامي غرة في جت

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/10/16 09:09,  حُتلن: 20:25

حاتم غرة والد الشهيد:

كم كنت أتمنى أن نرى إهتماما أوسع لهذه القضية

مثلما توحد أعضاء الكنيست العرب واتخذوا موقفا بعدم المشاركة في جنازة بيرس، آمل أن يتوحدوا أيضا في النشاطات التي تقام من أجل الشهداء الأبرار وشهداء الأقصى


رئيس المتابعة بركة:

نؤكد اليوم مجددا أن لا نسيان ولا غفران ولا تهادن في مواجهة سياسة التمييز العنصري سياسة الحرب والاحتلال

شارك العشرات من قيادات الجماهير العربية في إحياء ذكرى الشهيد رامي غرة من بلدة جت المثلث، الذي استشهد في عام 2000 خلال أحداث هبة القدس والأقصى، وكان من بين المشاركين، رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، وأعضاء الكنيست أيمن عودة ود.جمال زحالقة ود. يوسف جبارين، والشيخ كمال خطيب، ورئيس مجلس جت المحامي محمد وتد وشخصيات أخرى اجتماعية وسياسية ودينية وذوي الشهيد، الذين أشاروا الى أهمية احياء هذه الذكرى وضرورة ترسيخها لدى المجتمع العربي والأجيال الشابة والواعدة بشكل خاص.

 

وتوجه المشاركون الى ضريح الشهيد غرة حيث تواجدت والدة الشهيد قرب الضريح وهي تبكي ألمًا على إبنها، وتم إلقاء العديد من الكلمات المؤثرة، التي تطرقت الى موضوع العنصرية والقمع التي تواجه الموطنين العرب في البلاد.

وقال حاتم غرة والد الشهيد، لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نحن في ذكرى هامة جدا وكم كنت أتمنى أن نرى إهتماما أوسع لهذه القضية ومثلما توحد أعضاء الكنيست العرب واتخذوا موقفا بعدم المشاركة في جنازة بيرس، آمل أن يتوحدوا أيضا في النشاطات التي تقام من أجل الشهداء الأبرار وشهداء الأقصى، لا أن تكون هناك فعاليات متفرقة في كل بلدة وبلدة، لا سيما أننا نشكر كل القائمين على هذا النشاط الخاص ونأمل أن يتوحد الشعب الفلسطيني في الداخل فيما يصب لمصلحة الجماهير العربية لنخرج بكلمة واحدة وموقف واحد".


خلال الزيارة 

بيان المتابعة
وجاء في بيان لجنة المتابعة: "أكد رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، صباح اليوم السبت، مع انطلاق نشاطات احياء ذكرى هبة القدس والأقصى، على أننا اليوم نؤكد مجددا أن لا نسيان ولا غفران، لهذه السياسة وهذا النهج الذي يحرمنا من حقنا بالحياة الطبيعية على أرض الوطن والأجداد. ونستذكر شهداءنا، شهداء شعبنا عامة، الذين سقطوا على مذبح عقلية الحرب والاحتلال والعنصرية. وجاء هذا مع بدء نشاطات احياء الذكرى الـ16 لهبة القدس والأقصى، بالزيارة التقليدية التي تبادر لها "المتابعة" لأضرحة الشهداء والنصب التذكارية".

وتابع البيان: "وقد بدأت الزيارة في قرية جت إلى ضريح الشهيد رامي غرة، ثم تنطلق قافلة السيارات الى قرية معاوية، لزيارة ضريح الشهيد أحمد صيام، ومنه الى مدينة ام الفحم حيث ضريح الشهيد محمد جبارين. وتواصل الى مدينة الناصرة، حيث زيارة النصب التذكاري واضرحة الشهداء إياد لوابنة وعمر عكاوي ووسام يزبك. ومنها الى قرية كفركنا حيث الشهيد محمد خمايسي، ومنها الى كفرمندا حيث الشهيد رامز بشناق. ومنها الى قرية عرابة حيث الشهيدين، علاء نصار وأسيل عاصلة، ومنها الى مدينة سخنين، حيث الشهيدين عماد غنايم ووليد أبو صالح".

وأشار البيان: "وقال بركة، إن رسالتنا في احياء الذكرى، هو التأكيد مجددا على رسالتنا الى المؤسسة الحاكمة، بأن لن نتهادن ولن نسكت على كل السياسات التي تستهدف شعبنا في جميع أماكن تواجده، وسياسة التمييز العنصري، التي تستهدف وجودنا، وبالذات في هذه المرحلة التي يتصاعد فيها خطاب ونهج التحريض العنصري على جماهيرنا. ودعا بركة الى أوسع مشاركة في المسيرة المركزية الوحدوية التي ستنطلق في الساعة الرابعة من عصر اليوم السبت من شارع الشهداء في مدينة سخنين، وتنتهي عند النصب التذكاري ليوم الارض الخالد في المدينة" إلى هنا نص البيان.


والد الشهيد

 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY