الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 05:02

طرق تساعد في خسارة الوزن وانت جالس في المكتب..

كل العرب
نُشر: 30/09/16 12:04,  حُتلن: 07:06

البطاطا المشوية تساعدك في فقدان الوزن، وذلك لأنها تحافظ على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت

طبيعة عمل الكثير من الأشخاص تتطلب الجلوس لفترات طويلة على المكتب امام الحاسوب دون القيام بأي مجهود بدني، ما يعرضهم في أغلب الأحيان لزيادة في الوزن، كما والجلوس الطويل يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الخصر والبطن والارداف ما يجعل شكل الجسم ليس جميلا كما وفي بعض الأحيان من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بالامراض، ولأجل التخلص من زيادة الوزن وانت تجلس في مكتبك يقدّم لك موقع العرب اهم الطرق التي تساعدك في إنقاص وزنك وأنت جالس.. وهي كالآتي:


صورة توضيحيّة

أولًا: يؤكد المختصون أن الضحك يساعد على فقدان بعض الوزن، فالضحك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة يمكن أن يحرق 40 سعرة حرارية، وثبت أنه يساعد في خفض الدهون الزائدة في الجسم، كما يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي، وهذا بدوره يقلل الوزن. لذلك لا تبخل على نفسك بالضحك وابتعد عن الغضب في العمل.

ثانيًا: المشي لمسافات بسيطة في محيط المكتب أو حتى القيام والجلوس على الكرسي بين الحين والآخر أثناء العمل، يساهم في عدم تراكم الدهون بالجسم، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم، ما يساعد في إنقاص الوزن.

ثالثًا: إذا شعرت بالجوع أو نقص السوائل بجسمك أثناء العمل، فتجنب تناول القهوة والشاي واستبدلهما بالشاي الأخضر، حيث يروي العطش ويساعد على فقدان الوزن الزائد، وذلك لأنّ مركباته تساعد في حرق الدهون.

رابعًا: البطاطا المشوية تساعدك في فقدان الوزن، وذلك لأنها تحافظ على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.

خامسًا: ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة أثناء الجلوس بالمكتب، فهي لا تساعد فقط في التخلص من الوزن الزائد وإنما تساهم في الحفاظ على مرونة الجسم.

سادسًا: عليك ان تتناول الطعام وانت جالس في المكتب بحكمة وان تبتعد عن الاكل بشكل عشوائي، فعليك اختيار نوع الوجبة التي تتناولها ويفضل أن تكون خفيفة وتحتوي على الكثير من الخضار.
 

مقالات متعلقة