الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

خلطة بياض الثلج.. لبشرة ناصعة البياض

كل العرب
نُشر: 29/09/16 12:12,  حُتلن: 13:51

البشرة النقية والنضرة هي هاجس كل النساء. لذلك تلجأ كل منهن الى استعمال مجموعة من الوصفات التي قد لا تعطيها النتيجة التي ترغب بها او يكون مفعولها بطيئاً جداً. بالإضافة إلى استخدامها المستحضرات التجميلية التي قد تضر أكثر من أن تفيد، لذلك نقدّم لك عزيتي زائرة موقع العرب.كوم، وصفة من أفضل وصفات لتبييض الوجه، والتي يمكنك استخدامها أيضًا لكامل الجسم.


صورة توضيحيّة

المكونات:
نصف كوب ماء
نصف كوب ماء ورد
100 مليلتر جليسرين سائل
7 ملاعق كريم الجليسوليد
5 ملاعق فازلين
5 ملاعق زيت اللوز الحلو
4 ملاعق زيت خروع
ملعقة كبيرة نشا
7 ملاعق بودرة جسم خاصة بالأطفال

طريقة التحضير:

احضري وعاء نظيفا وجافا، ضعي به الجليسرين السائل، كريم الجليسوليد و بودرة الاطفال واخلطي المقادير جيداً. اتركيها جانباً لحين تحضير باقي المكونات التي ستمزجينها معه بعد ذلك.
في قدر على النار، ضعي الماء، ماء الورد الطبيعي، النشا واتركي المقادير على نار خفيفة مع التحريك لعدة دقائق حتى يصبح قوامه متماسكًا. اطفئي النار واتركيه ليبرد.
احضري وعاء آخر يكون نظيفاً وجافاً. افرغي فيه زيت اللوز الحلو، زيت الخروع، الفازلين واخلطي الكل جيداً لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى يغدو الخليط متجانسا. ثم اضيفيه لوعاء خليط الجليسرين والجليسوليد و بودرة الاطفال.
اضيفي اليهم كذلك خليط ماء الورد، الماء والنشا بعد ان يبرد تماماً ثم حركي كل المكونات جيداً واحتفظي بها في قنينة زجاجية في الثلاجة الى حين استعمالها.
قومي بتقشير وجهك ورقبتك، ثم ضعي كمية من الخلطة على بشرتك ثمّ اتركيها لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسلهما بالماء الفاتر والصابون.
مرري قطعاً من الثلج على وجهك لإغلاق المسام ثم جففيه بمنشفة نظيفة ورطبة ورطبيه بكريم مرطب خاص بالوجه. وشاركينا النتائج.
 

مقالات متعلقة