فنانين

ليدي- لميس عمار تتنافس على لقب افضل ممثلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليدي- لميس عمار تتنافس على لقب افضل ممثلة

 ادرج اسم الممثلة ربى بلال- عصفور في قائمة افضل ممثلة دور ثان عن دورها في ال فيلم الذي يروي تفاصيل حياة اسرة بدوية في النقب


ليدي- تتنافس الممثلة لميس عمار بطلة الفيلم الاسرائيلي الروائي "عاصفة رملية"، اخراج عليت سيزير ،على جائزة افضل ممثلة دور رئيسي، حيث وصلت الى القائمة النهائية لترشيحات جوائز اكاديمية السينما الاسرائيلية "اوفير".


أحد مشاهد الفيلم
كما ادرج اسم الممثلة ربى بلال- عصفور في قائمة افضل ممثلة دور ثان عن دورها في الفيلم الذي يروي تفاصيل حياة اسرة بدوية في النقب، حيث تدور أحداثه حول أم وإبنتها يصارعان العادات المحافظة في مجتمعهم البدوي وسياسة اسرائيل تجاه سكان النقب وهدم البيوت والفقر. نشير الى ان الفيلم فاز مؤخرا بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان "ساندانس" للسينما المستقلة في ولاية يوتا الأمريكية، كما شارك في مسابقة مهرجان برلين السينمائي الدولي الأخير ويشارك في بطولته ايضا هيثم عمري، الهام عراف وشادن قمبورة. كما تم ترشيح الفنان تامر النفار بطل فيلم "مفرق 48" للمخرج اودي الوني لجائزة افضل ممثل ليتنافس تامر الذي لعب دور كريم في الفيلم مع 4 ممثلين يتنافسون على الجائزة في افلام اخرى. وتم ترشيح تامر النفار وايتمار زيسير للمنافسة ضمن القائمة النهائية لجائزة افضل موسيقى. نشير الى ان حفل الاوسكار الاسرائيلي سيقام في 22 ايلول في اشدود.

كلمات دلالية