الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

الريال في مهمة محفوفة بالمخاطر أمام دورتموند ضمن منافسات دوري الأبطال

كل العرب
نُشر: 26/09/16 09:48,  حُتلن: 14:21

ريال مدريد، بطل أوروبا 11 مرة، لا يملك سجلًا جيدًا في ألمانيا، إذ فاز أربع مرات خلال 30 مباراة رسمية هناك وخسر آخر ثلاث مباريات في ضيافة دورتموند

تستمر المنافسات النارية ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يخوض ريال مدريد الإسباني حامل اللقب اختبارًا صعبًا وخطرًا في ضيافة بروسيا دورتموند الألماني ضمن مباريات المجموعة السادسة. وذلك مساء غدٍ الثلاثاء فيالتمام الساعة 21:45.


صور أرشيفية من مباراة الفريقين في 2014 ضمن منافسات التشامبيونز ليج

ويدخل النادي الأبيض المباراة بعد أنّ توقفت سلسلة انتصاراته بالتعادل مرتين متتاليتين في الدوري المحلي. حيث أنهى مباراته امام لاس بالماس بالنتيجة 2-2 مساء السبت الماضي، وتعادل مع فيريال 1 - 1، الاربعاء، بعد 16 انتصارًا متتاليا في الليجا، ليصبح متصدرا بفارق نقطة وحيدة. 

في المقابل يعيش المنافس الألماني بروسيا دورتموند حالة من التألق، منذ خسارته أمام لايبزيج في العاشر من سبتمبر/ أيلول الماضي، إذ سجل 20 هدفا في أربعة انتصارات متتالية على ليجيا وارسو في دوري أبطال أوروبا ودارمشتاد وفولفسبورج وفرايبورج في الدوري الألماني. ويحتل دورتموند - الذي فاز خارج أرضه بسداسية دون رد في مباراته الافتتاحية بدوري الأبطال - المركز الثاني في الدوري الألماني وعادل رقما قياسيا للنادي في الدوري بالبقاء 24 مباراة دون خسارة عندما فاز 3-1 على فرايبورج.

وإذا ما عدنا إلى سجلات التاريخ الكروية، فإنّ ريال مدريد، بطل أوروبا 11 مرة، لا يملك سجلًا جيدًا في ألمانيا، إذ فاز أربع مرات خلال 30 مباراة رسمية هناك وخسر آخر ثلاث مباريات في ضيافة دورتموند.

مقالات متعلقة