الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

عزيزتي: الرجيم القلوي..سر رشاقة النجمات! تعرّفي عليه

كل العرب
نُشر: 23/09/16 15:54,  حُتلن: 16:14

تعتمد هذه الحمية الغذائية على التخلي عن الأطعمة الحمضية أي تلك الاطعمة التي تزيد حموضة الجسم

هذه الحمية تعتمد على تناول الخضار والفاكهة والمكسرات والبذور

هل سمعت مرة بالريجيم القلوي؟ إنّها حمية غذائية سحرية تلجأ إليها نجمات هوليود للمحافظة على رشاقتهن واجسادهن الممشوقة والجذّابة، ومن بينهن: فيكتوريا بيكهام، وجينيفر أنيستون، وغوينيث بالترو وكيرستن دانست.. تعرّفي أكثر على هذه الحمية الغذائية من خلال هذا الموضوع!


صورة توضيحية

تعتمد هذه الحمية الغذائية على التخلي عن الأطعمة الحمضية أي تلك الاطعمة التي تزيد حموضة الجسم، علمًا أنّ هذا النوع من الأطعمة يتحول إلى دهون فتتراكم يومًا بعد يوم في كل انحاد الجسم. ومن أهم الأطعمة الممنوعة في هذا الريجيم: اللحوم، الحليب ومنتجاته، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والحلويات أيضًا. وبكلمات أخرى فإنّ هذه الحمية تعتمد على تناول الخضار والفاكهة والمكسرات والبذور.

الأطعمة التي يتم تناولها خلال هذه الحمية تمنح الجسم الطاقة بشكل اكبر. واثبتت دراسات أنها تحمي من أمراض السرطان وتعزّز عمل الجهاز الهضمي. هذا، وتتميز الحمية الغنية بالخضار والفاكهة والدهون الصحية بأنها تمنح المرآة رونقا اكثر  ونضارة مما يجعلها تبدو أصغر سنا، بالإضافة إلى خسارة الوزن. 

إلا أنّ الخبراء يحذّرون في نفس الوقت من هذه الحمية، خصوصًا وانها قد تفتقر لبعض المغذيات كالحديد وفيتامين ب 12 بسبب عدم تناول اللحوم والاطعمة الحمضية خلالها. لذلك يجب متابعة الحلة الحية باستمرار، ويمكن اللجوء للمكملات الغذائية.

مقالات متعلقة